آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

رحل محمد القباني و بقي الجبل الشامخ

كامل النصيرات

نعم رحل ..لم يكن الرحيل مفاجئاً في الأسابيع الأخيرة ..بل الانتكاسة الأخيرة قبل أسابيع هي الصدمة ..ولكن أبا توفيق لم يكن مصدوماً مثلنا ..لم يكن مدهوشاً مثلنا ..لم يكن عاجزاً مثلناً ..كان يقاتل وهو صامت..يضرب عدوه وهو يمارس الصمود و التفاؤل ..!
قالها لي و قالها لكل الذين مرّوا أو حاولوا أن يمرّوا من أمامه : السرطان مرض تافه ..! كنت أنظر إليه ..أصمت ..أحدّق..و أسرح ..إذا كان السرطان تافهاً فما هو المرض الخطير ..؟ كنتُ أحب تمسّكه بالحياة ..ليس تمسّك من يريد أن يعيش و حسب ..بل تمسّك من يريد أن يجعل الآخرين يعيشون ..!

ما زال يدندن في أذني ..وما زالت كلماته الأخيرة لي لا تغادرني : أتعبنا الوطن يا أبا وطن ..! اعتقد أن لقائي التلفزيوني به في برنامجي "تنفيس" هو آخر لقاء تلفزيوني ..واعتقادي هنا غير جازم ..ولكن ما أجزم به ..إنه الأكثر دفئاً..الأكثر إنسانيّة ..بل الأكثر دموعاً و شفافيةً ..!

يومها بكى على الهواء أكثر من مرّة ..و ابتسم عشرات المرات ..حدثني عن الحياة برائحة محمد القباني الذي يفهم الحياة حبّاً و فنّاً و موقفاً ..! نعم (موقفاً) ..لذا كان ملتزماً ..لم ينطنط هنا وهناك ..ظلمته المراهقات الصغيرة و الكبيرة و التي رفض أن يدخل بها ..وهي لم تفسح الطريق له لكي يحقق أغلب ما يريد ..!

صحيح أن الموت فراق ..ولكن من ترك هذا الالتزام وهذا الارث و هذا الفن فإنه سيبقى على اتصال لمن أراد أن يتصّل و يتواصل ..رحمك الله أبا توفيق ..دخلتَ قلوبنا بهدوء و رحلت بهدوء ..أفرحتنا عندما أتيت و آلمتنا عندما رحلت ..!!

 

 

 
Developed By : VERTEX Technologies