آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

أما من حل لقاتلة أطفالنا يا سلطة وادي الأردن ..؟

كامل النصيرات
لا يكاد يخلو شهر ولن أبالغ إذا قلت لا يخلو أسبوع دون أن نسمع أن "قناة الغور الشرقية" ابتلعت طفلاً أو اثنين ..وأنها أثكلت أمّاً ذهب طفلها ليلعب فعاد إليها جثة منتفخة بالماء وقد هرب التنفّس من الباب الخلفي للحياة..!!

مئات القصص التي حدثت في قناة الغور ..وهي لا تشكّل خطراً على أبناء المنطقة المحاذية لها من الغور الشمالي إلى البحر الميّت ..بل لكل من يقترب منها ..فكم من عائلة خرجت يوم عطلة وعددها أربعة وعادت ثلاثة فقط أو اثنين ..!!

أعرف أن المشكلة مستعصية ..فكلما وضعوا سياجاً قام الأهالي باتلاف جزء منه ..ولكنه الموت يا سادة ..الموت الذي يقتل فرحة الناس ويحوّل القناة إلى رعب حقيقي ..وما زلتُ أتذكر كيف كنت أذهب إلى هناك وأنا طالب مدرسة وكيف يبقى الأهل و الأحبة بانتظار عودتي والاطمئنان عليّ بأنني ما زلتُ على قيد التنفس وأن (القناة) لم تبتعلني كما ابتلعت ابن عمّي (محمود) يومها ..!

أعترف بأنني مصاب بفوبيا (قناة الغور) و امتدت الفوبيا لتصل البحر ..وامتدت أحياناً لتصل (البانيو) وأصبح ينطبق علي المثل الذي يقول : يغرق في شبر ماء ..!

ولكن ما أعرفه أكثر أن أرواح العباد مسؤولية السلطات الحاكمة ..وكما تحاسبهم على محاولات الانتحار..يجب أن تحافظ عليهم قبل الموت على يد قاتلة أطفالهم ..وإذا كنّا نعتبر الحياة مسلسل فإن شرير مسلسل أهل الأغوار هي القناة ..والشرير في نهاية أي مسلسل إما أن يموت أو يلقى القبض عليه أو يتوب ..ومنذ انشاء القناة وللآن لم نرَ الحلقة الأخيرة في مسلسل (قاتلة الأطفال )..!!

أرجوكم ..لا تجعلوا الموت يحوم حول أطفالنا في كل لحظة ..نريد استراحة من حقيقة الموت إلى وهم الحياة ..!!
 
Developed By : VERTEX Technologies