آخر المستجدات
الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

الحالي طلب والسابق أعطى

م. أسعد البعيجات
في تسعينات القرن الماضي كان يزدحم مكتب روؤساء الوزراء والوزراء والنواب والأعيان ومدراء الأجهزة الأمنية والأمناء العامين والمدراء بأبناء الوطن كلٌ في فلك يسبحون هذا كتابه بيمينه وهذا بشماله.

كُتبهم
بين تعين حارس
تزفيت دخلة
عمل مطب
إيصال كهرباء
طلب قطعة ارض لبناء مسجد
نقل مجند
إيصال ماء
اعفاء رسوم جامعي
خصم علاج طبي

كلها وإن كان بها امتهان للمواطن بوقوفه على مكتب المسؤول للمطالبة بحقوقه المهدورة الا انها طلبات مشروعة لسد رُمق او لتيسير حال مختنق.

اليوم نفس المشاهد تتكرر لابن ذلك المواطن الذي لم يأبه لطول انتظاره او وقوفه . لكان شتان بين وقوف الأب ووقوف الابن، وليس كل وقوف وقوف وان كانت الهيئة هيئة وقوف. وهل تستوي الكهوف بالسقوف .... احيانا القعود وربما الانبطاح أفضل مليون درجة من الوقوف .

اليوم تجد المشهد يتراقص طرباً بوقوف هذا المواطن على عتبة باب ( سائق او ربما مدير مكتب ) المسؤول ليستجدي منه :
مصافحة،
ابتسامة،
حضور افتتاح ،
توقيع كتاب،
ترأس جاهة،
التقاط صورة سيلفي والوطن خلفي
او دعوة على طبخة مكمورة لتبقى الادمغة مخمورة .

اخشى ان نصل الى يوم نرى فيها حرق للإطارات وإغلاق الطريق العام لعدم حضور رئيس الوزراء لجاهة فلان
وقلب الحاويات وتكسير الزجاج لعدم حضور وزير على عزاء علان.

او مظاهرة على دوار الداخلية
كُلٌّ حامل يافطته :
هذا يطالب المسؤول بافتتاح مطعم الحمص والفول
وذلك يطالب الرئيس بالتكلم باسم العريس
وتلك تطلب التقاط صورة لتعليقها فوق الجورة
والعائلة الفلانية تعتب لعدم قيام الوزير بتلبية دعوتهم على صواني الهيطلية.

يومها سنرفع صوتنا عالياً لنطالب
بتعين خمسين رئيس وزراء
و مئة نائب رئيس وزراء ،
و الفين وزير أساسي،
والفين إحتياط.

لتلبية احتياجات المواطن أربعة وعشرون ساعة سبعة ايام ولتطبيق روح الدستور نصا وعملا :

" ان المواطنين امام القانون سواء "

ويكون الخط الساخن مفتوح على الدوام :

لحضور جاهاتكم ، لحضور حفلاتكم، لافتتاح مطاعمكم، ولتوقيع دفاتركم ولطهور ابنائكم. الرجاء الحجز مسبقاً .

الله المستعان !

 
Developed By : VERTEX Technologies