آخر المستجدات
بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة واقليما دخول اراضيها .. وتستثني الأردن - اسماء النعيمي : التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

ترهل عاطفي، وأشياء أخرى

حلمي الأسمر
-1-
الثلج في طريقه إلينا؛ سأعد له معطف الشغف، وشال الفصول الأربعة، وكستناء اللهفة، ودفء الذكريات، أحب الثلج، ليس لأنه يستر عيوب «المرج» بل لأنه يذوب، ويتحول إلى دموع غزيرة تبكي العطش!
-2-
قصة قصيرة جدا
قرر أن يثور على الخنوع، ويعلن تمرده على الذل، تلفت حوله، وسأل نفسه: بمن أبدأ؟ هُرع إلى المرآة، نظر إليها، وبصق!
-3-
تشخيص طبي..
قال لي الطبيب، بعد أن أطال النظر في سحنتي: اتدري ما مشكلتك؟ قلت: لا، لو كنت أدري ما جئتك! قال: بعض الناس تترهل جلودهم، مع مضي العمر، وتترهل مشاعرهم أيضا، مشكلتك أنت، أن الترهلين لا يسيران في خط متواز، فثمة ترهل في الجلد، أما في المشاعر فلا!
قلت: وما الحل يا دكتور؟
قهقه برعونة وقال: يلزمك عملية «استئصال» مشاعر!
-4-
أكروبات نفسي!
نصحني عابث مرة، بأن أخرج من ذاتي كلما شعرت بالضجر أو الحزن، وقال لي: «جرب أن تكون لست أنت، قد يساعد في صناعة بهجة ما» حينما جربت هذه الحيلة، اكتشفت أنني أنا لست أنا، بل تلك الشخصية التي خرجت إليها، وحينما حاولت أن أعود إليّ، لم أجدني، وبالطبع لم أستطع أن أكون تلك الشخصية!
-5-
من هنا وهنا أيضا..
. أن تكون أبلها في غابة من الأذكياء، أرحم بكثير من أن تكون ذكيا وسط غابة من البلهاء!
. آخر الليل، يذهب الناس إلى فراشهم، وأذهب أنا لأفتش عن بقاياي، لأجمعها عن الأريكة، . وأنثرها على السرير!
. من الأفضل لبعض الجميلات أن لا يتكلمْن، حتى يُظَنّ أنهنّ ذكيات، وعميقات!
. حين طرقت أبواب مملكة النوم، ولم تُفْتح لي، نِمْتُ خارجها، على رصيف الشغف!
. «... ثم اكتب أسماء أولئك الذين يحاولون سلبك حياتك، على نعل حذائك،
و»اسحقهم» جميعا بخطوة واحدة..»
-6-
تقول أكبر معمرة اسكتلندية جيسي غالان، وعمرها 109 سنوات، أنها لا تعاني من أي مرض مزمن، وترى أن سر الحياة المديدة التي تتمتع بها، هو «الابتعاد عن الرجال» !
بقي أن نسأل أكبر المعمرين الرجال، ونستمع إلى تفسيره، تقديري، أنه سيقول، أن سر الحياة المديدة، هو «عدم الابتعاد عن النساء»!الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies