jo24_banner
jo24_banner

مشة: احالات التقاعد تخضع للمحسوبية.. ورئيس فرع الكرك باق بشرط

مشة: احالات التقاعد تخضع للمحسوبية.. ورئيس فرع الكرك باق بشرط
جو 24 : محمود الشمايلة - أكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة ان بعض الاحالات على التقاعد من قبل وزارة التربية والتعليم تتم وفق أسس غير مضبوطة وتمارس صلاحيات مرفوضة تماما.

وقال مشة لـJO24 ان اعتقاد وزارة التربية والتعليم بأنها "تمارس صلاحيات تقديرية" مرفوض تماما وغير عادل، مشيرا الى ان الوزارة احالت معلمين بخدمة 25 سنة إلى التقاعد وأبقت على اخرين بخدمة وصلت 34 عاما.

وشدد مشة على ان التقاعدات يجب ان تأخذ بالاعتبار تقديرات المعلم وكفاءته ومقدار ما عنده من خبرات وعطاء يحسن من سير العملية التربية قبل الاحالة على التقاعد دون دراسة ووفقا لمعايير انتقائية تعلمها الوزارة والخضوع للمحسوبية.

واكد على ان الوزارة مطالبة بوضع اسس واضحة وواقعية يتم على اساس احالات التقاعد بعيدا عن "الصلاحيات التقديرية" التي يقع الظلم فيها على المعلمين.

وفيما يتعلق بإحالة رئيس فرع نقابة الكرك عبد الوهاب الكساسبة إلى التقاعد، قال مشة انه بإمكان الكساسبة ممارسة صلاحياته النقابية بعد التقاعد بشرط انتسابه لأي مدرسة خاصة حتى يضمن بقاء عضويته.

واستغرب مشة احالة معلم امثال الكساسبة للتقاعد بعد حصوله على تقديرات سنوية بامتياز وخبرات تعليمية وتربوية كبيرة والاستغناء عن خدماته.

ويذكر ان وزارة التربية والتعليم احالت رئيس فرع الكرك عبد الوهاب الكساسبة للتقاعد الامر الذي اثار حفيظة نقابة المعلمين وفرع الكرك الذي تقدم باحتجاج لمدير تربية الكرك.
تابعو الأردن 24 على google news