jo24_banner
jo24_banner

جو 24 :

ملاك العكور - ناشد العاملون في شركات التخليص الاتحاد الأوروبي لوقف قرار نقلهم إلى الساحة 4 المعروفة بساحة الموت، بعد أن وجهت النقابة عدداً من الكتب الرسمية للجهات المعنية للتدخل دون فائدة، وفق أمين صندوق نقابة أصحاب شركات التخليص تيسير الخضري.

وأشار الخضري إلى أن النقابة قابلت مندوب الاتحاد الأوروبي بعد ان وجهت كتاباً إلى رئيس الوزراء منذ ما يزيد عن 20 يوماً، وخاطبت جميع الوزارات المعنية إلا أنها لم تتلق أي رد.

وأضاف الخضري أن الاتحاد الأوروبي تفاجأ بقرار الإدارة بالنقل لتلك الساحة، إذ أنه قدم منحة تقدر بـ 12 مليون دينار لإنشاء مركز جمركي جديد متكامل يخدم المنطقة.

ولفت الخضري إلى أن الموقع الجديد الذي ترغب الإدارة بالنقل إليه، يفتقر لأبسط قواعد السلامة العامة، لوعورة الطريق و صعوبتها، الأمر الذي يشكل خطراً على الشاحنات وسائقيها وجميع العاملين، وبعدها عن مركز المدينة، إضافة إلى أن موقف اصطفاف السيارات لا يتسع لأكثر من 60 مركبة في ظل وجود 600 مركبة ما بين الشاحنات وسيارات الموظفين.

وأكد الخضري أن النقابة في جميع خطاباتها أشارت إلى وجود مبنى بديل، وأكثر جدوى وملائمة للعمل، ولن يكبد الإدارة أي تكاليف عالية.


وأشار الخضري إلى أن جميع العاملين في القطاع ماضون في طور الحوار مع الحكومة والجهات المعنية لوقف قرار النقل، دون اللجوء لأي قرار تصعيدي تغليباً للمصلحة الوطنية.


یذكر أن مئات العاملین في الجمرك نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام بوابة المیناء للتعبیر عن رفضھم القاطع الانتقال إلى ساحة رقم (4)، كما أنه في حال اضراب عمال التخلیص فسيؤثر سلباً على كافة القطاعات الجمركیة و المینائیة.

تابعو الأردن 24 على google news