2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذيب ينتظر مصير عقد الفيصلي وشفيع يتلقى عرضين خارجيين والجزيرة يكافئ اللاعبين والدحلة يحتجب عن اليرموك

ذيب ينتظر مصير عقد الفيصلي وشفيع يتلقى عرضين خارجيين والجزيرة يكافئ اللاعبين والدحلة يحتجب عن اليرموك
جو 24 :

أكد لاعب المنتخب الوطني عامر ذيب في اتصال هاتفي مع "الغد"، ان عقده الاحترافي مع الفيصلي السعودي ينتهي بعد 16 يوماً، مشيرا انه ينتظر قرار الجهاز الفني للفريق لاتخاذ القرار النهائي بشأن تجديد عقده، منوها ان الاجواء تدل على امكانية تجديد العقد في ظل الرضى الفني والنفسي بين الطرفين، حيث يظهر عامر ذيب في تشكيلة الفريق في مباراته المقبلة امام القادسية في دوري "زين" السعودي لكرة القدم، منوها انه في حال لم يتم تجديد عقده فنه يدرس عدد من العروض الاحترافية السعودية والخليجية.

واللافت في الموضع ان في حل عدم تجديد عقد ذيب مع الفيصلي السعودي واتخاذه قرارا بالعودة الى عمان، فإنه سيكون حرا لتحديد وجهته المقبلة، لانه فسخ عقده من الوحدات عند خروجه الى الفيصلي السعودي، ولم يذهب على سبيل الاعارة، وفي حال اتخذ قراراً للعودة الى الوحدات فإنه سيعود بعقد احترافي جديد تماما، كما حدث مع رأفت علي عندما عاد من الكويت ووقع على عقد احترافي جديد مع الوحدات، وشاركه رسميا المنافسات المحلية والآسيوية، ولكن عامر ذيب لن يتمكن في حال وقع للوحدات من مشاركته المنافسات الآسيوية لانه سيعود بعد 15 يوما، وهنا سيكون باب التسجيل قد اغلق امام الوحدات.

عامر شفيع يتلقى عرضين من العيار الثقيل
أكد حارس المنتخب الوطني والوحدات عامر شفيع على تلقيه عرضين من العيار الثقيل، ابرزهما العرض الألماني من نادي ميونخ 1860، مشيرا الى انه تلقى العرض من احد وكلاء اللاعبين الذي هاتفه شخصيا، وابدى رغبة الفريق الألماني في الاستفادة من خدماته وفقاً للمشاهدات التي جمعها ميونخ عن شفيع من خلال متابعة اشرطة "الفيديو" الخاصة بلقاءات المنتخب الوطني سواء خلال مشاركته في نهائيات آسيا او التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل، والذي ساهم فيها شفيع برفقة زملائه "النشامى" بالوصول الى الدور الحاسم المؤهل الى المونديال.

واضاف شفيع انه يدرس العرض بعناية فائقة منتظرا انتهاء عقده مع الوحدات لاتخاذ القرار المناسب، منوها ان الاحتراف في ألمانيا يتحدد خلال الفترة المقبلة بعد اتخاذ القرار محترما رأي وقرار مجلس الادارة بالدرجة الأولى، في الوقت الذي أكد فيه بانه لن يلعب لغير الوحدات في الأردن مقدرا جماهير النادي التي وصفها بالوفية والتي طالما وقفت خلفه وكانت الداعم لابداعاته سواء مع النادي او المنتخب.

ونوه شفيع انه تلقى عرضا مع احد اندية المقدمة في الدوري القبرصي ايضا من خلال وكيل لاعبين، وهو يفاضل ما بين العرضين بانتظار بلورة الصورة النهائية من حيث التفاصيل المالية والمدة الزمنية، مؤكدا ان جميع تلك الامور بما يخص العرضين الألماني والقبرصي تتضح خلال الايام القليلة المقبلة.

واشار شفيع انه يحرص على الاحتفاظ بمستواه البدني من خلال تدريبات يومية في "الجيم" في الفترة الصباحية الى جانب تمرينات الركض، مبيناً انه يشتاق دائما للمستطيل الاخضر سواء مع النادي او المنتخب، مؤكدا ان قلبه وعقله دائما مع زملائه بالفريق الوحداتي لتجاوز الاجواء السلبية وتراجع المستوى والنتائج لهذا الموسم، والمباريات الحاسمة التي تنتظره بالدوري المحلي ومنافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متمنيا التوفيق لهم في المرحلة المقبلة.

5 آلاف دينار مكافأة "الشياطين الحمر"
أكد مدير فريق الكرة في نادي الجزيرة عامر عدس ان ادارة النادي صرفت مبلغاً وقدراً 5 آلاف دينار للاعبين والجهاز الفني للفريق في ساعة متأخرة من أول من أمس، تقديراً لجهودهم في الارتفاع بنتائج واداء الفريق الذي تقدم الى المركز الخامس بعد فوزه في الجولة الماضية بنتيجة 2-1، متنيا ان يواصل الفريق انتصاراته بما يدفع حظوظه للدخول أكثر الى مربع الكبار.
واشار عدس ان مجلس الادارة يقدر دائما جهود الجهاز الفني واللاعبين الذين وضعوا نصب اعينهم العطاء لكرة الجزيرة بعد فترة ضبابية حصل معها الفريق على نقطة من اصل 9 نقاط في بداية الدوري، الا ان دعم مجلس الادارة واخلاص الجهاز الفني واللاعبين لـ"الفانيلة الحمراء" ساعم في ارتفاع مؤشر النتائج والاداء والنقاط بشكل لافت، استحقوا معهم تلك المكافآت التي تأتي تحفيزاً لهم لمواصلة المسيرة نحو انتصارات جديدة، منوها الى الحالة النفسية الحجيدة التي يعيشها الفريق في الفترة الحالية منوها ان الفريق تأثر في مباراته امس امام الفيصلي بنجمي الفريق سهيل ماضي وماجد محمود بسبب الايقاف، الا ان الثقة كبيرة ببقية زملائهم لتحقيق ما تصبو اليه الجماهير الجزراوية.

البرغوثي والشعيبي وجابر يشاركون والدحلة يحتجب
باشر لاعب اليرموك مالك البرغوثي تدريباته مع الفريق تحضيرا للمواجهة المقبلة أمام البقعة، بعد ان منحه طبيب الفريق استراحة لثلاثة ايام عقب الاصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة، وهي عبارة عن شد في عضلة الفخذ الخلفية، حيث بات جاهزا للقاء المقبل، وينتظر ان يكون في القائمة الرسمية للفريق.

من جهة اخرى يتوقع ان يكون لاعب فريق اليرموك امجد الشعيبي ضمن الخيارات الاساسية للجهاز الفني فر الفريق امام البقعة، وذلك بعد تشافيه التام من الاصابة التي لحقت به مؤخرا، حيث اكد معالج الفريق جاهزيته الى جانب المدافع زيد جابر من الاصابة التي تعرض لها، ليكونا ايضاً ضمن تشكيلة الفريق الاساسية لمباراة البقعة يوم غد السبت.
الى ذلك، تأكد غياب لاعب الفريق نائل الدحلة عن لقاء فريقه امام البقعة غدا، وذلك بسبب حصوله على الانذار الثالث في الدوري، فيما لم يتوقف الدحلة عن التدريبات، حيث ينتظر ان يكون اساسيا في لقاء فريقه امام الفيصلي يوم الاحد المقبل.
الحسيني يعود لتونس
وفي نفس السياق يعود الى العاصمة التونسية محترف اليرموك رامي الحسيني خلال الاسبوع المقبل، بعد ان اجرى مؤخراً علمية جراحية تكللت بالنجاح، واظهر التقرير النهائي حاجته الى التأهيل لمدة لا تقل عن 6 اسابيع، ما يغني غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، الامر الذي منحته معه ادارة اليرموك اجازة راحة وترفيه يقضيها بين الاهل والاصدقاء في تونس، ليلتحق بتدريبات الفريق خلال الموسم المقبل، خاصة وان عقده مع اليرموك يمتد الى موسمين.
اقرار مكافآت الفوز لليرموك
من ناحية اخرى، قرر مجلس ادارة نادي اليرموك صرف مكافآت الفوز للفريق، بعد نهاية لقاء اليرموك مع البقعة مباشرة، وذلك تحفيزا للاعبين لتقديم الافضل والخروج بالنتيجة التي تعزز رصيده النقطي وتبعده كثيرا في منطقة الامان، في الوقت الذي كانت فيه ادارة النادي قررت الادارة صرف مبلغ 75 دينارا مكفئة تحفيزية لكل لاعب عقب فوز الفريق على على كفرسوم قبل جولتين، وقررت صرف نفس المبلغ في حال تحقيق الفوز على البقعة في المباراة المقبلة.

أبو زمع يشتاق الى اجواء الأردن
أكد المدرب العام لفريق الكويت الكويتي والمدرب السابق للوحدات عبدالله أبو زمع انه يشتاق كثيرا الى الاجواء في الأردن، سواء العائلية او الرياضية التنافسية، واشار في اتصاله مع "الغد"، انه يجد نفسه محروما من "طقوسه" العائلية وحتى الاجتماعية من خلال الزيارات المتبادلة مع الاصدقاء، وايضا اشتياقه للاجواء التنافسية الرياضية سواء بالدوري المحلي او في المنافسات العالمية على مستوى الأندية او المنتخبات وحضور تلك المباريات بصورة جماعية مع الاصدقاء من داخل وخارج الوسط الرياضي، مؤكدا انه لم يحدد وجهته المقبلة في حال اتخذ قراراً بعدم التجديد مع الفريق الكويتي لموسم جديد، منوها الى ان اجواء مريحة يعيشها مع الكويت في ظل اهتمام ومتابعة مجلس ادارة النادي.

يذكر ان عبدالله ابو زمع خرج برفقة الكرواتي دراغان لتولي المهمة التدريبية لفريق الكويت الكويتي بداية الموسم الحالي بعد نجاحاتهم المميزة مع فريق الوحدات بحجز جميع القاب الموسم المحلي والمضي بعيدا في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وبقي مع الفريق الكويتي رغم قرار مجلس الادارة بالاستغناء عن خدمات المدير الفني الكرواتي دراغان.

زعترة يحظى بالاشادة
يواصل المهاجم في صفوف العربي الواعد محمود زعترة، تقديم المستويات المميزة مع فريقه الجديد العربي وبرز كمهاجم خطير وهداف متميز وساهم بالنتائج الايجابية التي حققها فريق العربي خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.

المستوى الرائع الذي ظهر عليه زعترة اهله ليكون ضمن قائمة النجوم الخمسة الذين اختارهم مجلس جائزة المناصير للتنافس على جائزة نجم الشهر الرابع، وتحديدا للاعبين الذين ظهروا بصورة جيدة خلال مباريات الاسابيع من الخامس عشر وحتى الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين للفوز بالجائزة والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف دينار.
وسبق لزعترة الذي يحظى باشادة الاوساط الرياضية والشارع الكروي، ان احترف مع بداية الموسم الحالي بصفوف فريق السويق العماني.

كفرسوم يفتقد جهود ليث ويستعيد عزام
يفتقد فريق كفرسوم لجهود صانع العابه المميز ليث عبيدات، الذي يغيب عن لقاء كفرسوم والجليل في الجولة الثامنة عشرة من دوري المحترفين، وذلك بسبب حصوله على الانذار الثالث.
ويواصل اللاعب عمر غازي وحارس المرمى فايز الزعبي الاحتجاب نتيجه لخلافات مع ادارة النادي.

وفي المقابل يستعيد كفرسوم جهود قائده سليمان العزام الذي غاب عن مباراة الفريق الاخيرة أمام الفيصلي الاسبوع الماضي بعدما استنفذ عقوبة الايقاف بالانذار الثالث.

الحوراني: مباراتنا أمام الجليل مصيرية
وصف مدرب فريق كفرسوم مراد الحوراني مواجهة فريقه ضد فريق الجليل التي ستقام يوم غد السبت على ملعب الأمير هاشم ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر من دوري المناصير الكروي للمحترفين بأنها مصيرية ولا تحتمل نتيجة أخرى بخلاف الفوز.

وأشار الحوراني إلى أن استعدادات الفريق للمواجهة جيدة وقال:
"منذ توليت أمور الفريق وأنا أدرك صعوبة المهمة في المحافظة على موقع الفريق في الدوري، لذلك يجب أن نعتمد على أنفسنا في المباريات المتبقية، وما يشغلني هو أن نحصل على نقاط جميع المباريات المتبقية لنزيد فرصنا بالبقاء بين الكبار".

ويذكر ان فريق كفرسوم يحتل حاليا المركز الاخير على قائمة ترتيب فرق الدوري برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات حققها في الاسابيع الخمس الأولى من عمر المسابقة، في حين لم يحقق منذ الاسبوع السادس اي نقطة بعدما تعرض لـ13 خسارة متتالية بالدوري في ظاهرة تبدو غير مسبوقة بالنسبة لفريق مكافح كفريق كفرسوم.

وتسلم المدرب مراد الحوراني مهمة الاشراف على الفريق الاسبوع الماضي، وقاده في مباراة الجولة الماضية امام الفيصلي التي خسرها الفريق 1-3 بعدما كان متقدما بهدف حتى الدقيقة 37.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news