2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نعم .. لقد ضلت بوصلة بعض النواب

سلامة العكور
جو 24 :

لا يسعدنا أبدا أن نسمع او نقرأ حديثا أو تصريحا صادرا عن واحد او أكثر من أعضاء مجلس النواب يتعرض به للصحافة أو لوسائل الإعلام بالألفاظ النابية او بالإتهامات الظالمة او بالتشكيك في رسالة الصحفي والإعلامي او بصدقيته ومهنيته .. فهكذا توجه يعتبر محاولة لافتعال شكل من أشكال الصدام غير المبرر بين السلطة الرابعة والسلطة التشريعية ..بل يعتبر توجها قد ينطوي على زرع بذور التخاصم التي قد تنمو وتكبر حتى تبلغ درجة المعاداة او حتى القطيعة .. مما يؤثر سلبا على دور السلطتين في خدمة قضايا الوطن والمواطن.. فالهجوم الظالم على الصحفيين والإعلاميين مهما كان شكله او أدواته او ألفاظه وصياغته ، إنما هو محاولة يائسة وبائسة للحد من دور الصحافة والإعلام في كشف النقاب عن عجز السلطة التشريعية او عن عجز بعض أعضائها او تقصيرهم او ضعف دورهم في البحث عن حلول ومعالجات لقضايا المواطنين ومشكلاتهم ومعاناتهم او في التصدي الكفؤ للتحديات التي تتهدد أمن الوطن وأهله ..

لقد استاء بعض السادة النواب من دور الصحافة والإعلام في الكشف عن عجز مجلس النواب في التصدي لقضايا الفساد وهي كثيرة وموجعة وألحقت أضرارا فادحة في المصالح العليا للوطن والشعب .. وفي التصدي لظاهرة التطاول على المال العام .. في حين ان هذا المجلس او غالبية أعضائه قد انشغلوا في انتزاع مكاسب مادية ومعنوية وامتيازات خاصة بهم ودون مراعاة لعجز اقتصادنا الوطني أولا او مراعاة لتفاقم ظاهرتي الفقر والبطالة ثانيا .. وهذا يعني ان مجلس النواب الذي انحرفت " بوصلته" عن المسار الحقيقي الذي كان عليه اتباعه قد بات عبئا ثقيلا على الوطن وأهله .. فهو ليس مع الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي .. وليس مع اطلاق الحريات العامة والخاصة وليس مع صنع مجتمع ديمقراطي يحتذى به ..

وليس مع مكافحة الفساد او مداهمة اوكار الفاسدين والمفسدين ..وتعريضهم للمساءلة الجادة وصولا الى معاقبة الفاسد مهما كان منصبه او انتماؤه او نفوذه ..اننا اذ نؤيد بقوة ما جاء في بيان نقابة الصحفيين العتيدة من دعوة لمقاطعة كل نائب تطاول وتهجم على القطاع الصحفي والاعلامي ..
فاننا نطالب مجلس النواب باحترام الاسرة الصحفية والاعلامية وتقدير دورها العظيم في رصد ومراقبة اداء السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية بالصدقية والمهنية والشفافية المشهود لها بها ..

صحيح ان االقطاع الصحفي والاعلامي يشكك بشرعية مجلس النواب بسبب حالات التزوير التي مورست ، لكنه مضطر ولو مكرها للتعاطي معه حرصا منه على خدمة مسيرة المجتمع وعدم خلق عقبات كاداء في طريق تقدمه ونهوضه وعلى صعيد الحفاظ على امنه واستقراره ..

تابعو الأردن 24 على google news