jo24_banner
jo24_banner

"الاتصالات": التشويش على نظام تحديد المواقع الجغرافية تراجع بشكل كبير

الاتصالات: التشويش على نظام تحديد المواقع الجغرافية تراجع بشكل كبير
جو 24 :

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، الثلاثاء، إن التشويش على نظام تحديد المواقع الجغرافية تراجع بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأوضح السرحان، خلال مؤتمر صحفي، أن الهيئة اتبعت الأصول المعتمدة في التواصل مع الدول التي صدر منها التشويش.

وتحدث أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هي رافد مالي لخزينة الدولة ومن الروافد المهمة، مشيرا إلى أنها أوردت منذ عام 1997 حتى العام الحالي 2 مليار و270 مليون دينار على مسار تاريخ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وأوضح أن "هذه الإيرادات لا تشمل ضريبة المبيعات أو ضريبة الدخل، هذه أرقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من عوائد المشاركة ومن عوائد المشاركة ومن أسعار الترددات التي تدفعها الشركات وبعض العوائد الأخرى".

وعن المتوسط الشهري لاستخدام الإنترنت المتنقل من ناحية البيانات في كل شهر لكل مشترك، أوضح أنها بلغت نحو 25 غيغا بايت.

وأوضح أن نسبة الانتشار في الأردن لها معيارين، معيار يعتمده الاتحاد الدولي للاتصالات وهو يعتمد على أنه تأخذ عدد الخطوط الفاعلة ويتم قسمتها على عدد السكان كاملة هذه نسبتها في الأردن 67%، وأما النسبة الحقيقية التي تعتمد خارج نطاق معايير الاتحاد الدولي للاتصالات والتي كثير من الدول تعتمدها، والنسبة تكون عدد الخطوط الفاعلة على عدد المؤهلين لاستخدام الهواتف المتنقلة وأخذنا سن الـ 15 عام فما فوق، فإن النسبة تصل إلى نحو 120%.

وأضاف أن عدد اشتراكات الانترنت الموجودة في الأردن يصل إلى 805 آلاف اشتراك، لافتا إلى أن المتوسط الشهري لاستخدام الإنترنت الثابت لكل اشتراك تقريبا للربع الأخير من السنة الماضية كان 481 غيغا.

وأشار إلى أنه يوجد في الأردن 7 ملايين و720 ألف خط اتصال فعال في الأردن حتى الآن.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news