jo24_banner
jo24_banner

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية
جو 24 : قال وزير المالية الدكتور محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، وارتأت إعطاء أولوية لتعزيز دور المرأة في المشاركة الاقتصادية، لما في ذلك من أهمية في دعم الطبقة الوسطى، ورفع قدرتها على التعامل مع التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة حوارية حول النمو الشامل وتعزيز دور المرأة في الاقتصاد، على هامش اجتماعات الربيع ومن ضمنها اجتماعات مع إدارة صندوق النقد الدولي، واجتماعات مع إدارة البنك الدولي، ووكالات التصنيف الائتماني.

وناقش الوزير بعض أهم الإصلاحات والسياسات التي اتخذتها الحكومة؛ بهدف زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، مشيرا إلى أن النتائج ما زالت بعيدة عن الطموح، ولكن ذلك دافع لعمل المزيد لضمان تحقيق ما فيه مصلحة الطبقة الوسطى.

وضم الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات، كلا من وزير المالية الدكتور محمد العسعس، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ومحافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، وأمين عام وزارة المالية الدكتو عبدالحكيم الشبلي، مثلما عقد الوفد العديد من الاجتماعات الثنائية في الاجتماعات السنوية المنعقدة في واشنطن لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news