2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: ما يحدث سابقة في تاريخ الاردن.. ويجب اطلاق سراح المعتقلين

العرموطي: ما يحدث سابقة في تاريخ الاردن.. ويجب اطلاق سراح المعتقلين
جو 24 :


خاص - طالب النائب المحامي صالح العرموطي باطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية فعاليات نصرة غزة، مشيرا إلى أن ما يجري من اعتقالات سابقة في تعامل الحكومات مع المواطنين، إذ لم يتم توقيف هذا العدد من الأشخاص على خلفية القضايا الوطنية.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن ما يجري من اعتقالات وتوقيفات واحتجاز لحرية المواطنين من خلال التوقيف الاداري خارج اطار القضاء استقواء على الدستور، فلا يُعقل أن يتم اعتقال سيدات وأطفال دون السن القانوني من ذكور واناث بسبب التضامن مع غزة.

وانتقد العرموطي غياب منظمات حقوق الانسان والمركز الوطني لحقوق الانسان الذي يعتبر اهم المراكز الحقوقية بالمملكة عن ما يجري من أحداث وتوقيفات على الساحة الاردنية.

وقال العرموطي إن الحكومة تخالف التوجهيات الملكية في اطلاق الحريات.

وأشار العرموطي إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بارسال الموقوفين إلى محافظات اخرى بعيدة عن مناطق سكناهم لتحميل ذويهم اعباء اضافية، إلى جانب توقيف أشقاء في سجون محافظات مختلفة حتى لا يتمكن ذووهم من زيارتهم او الوصول اليهم بسهولة.

وختم العرموطي حديثه بالقول إن "ما يحدث مقلق وينعكس سلبا على انطباعات المواطنين، ولايجوز ان يتم اعتقال هذا العدد من المواطنين وتوقيفهم وفيهم من النقابيون والنشطاء السياسيون والحقوقيون مثل المهندس ميسرة ملص والباحث في شؤون القدس زياد ابحيص"، متسائلا: "كيف يسمح للمواطنين في بريطانيا وامريكا بالتعبير عن رايهم والخروج في مظاهرات تطالب بوقف الحرب على غزة، ويمنع ذلك على اصحاب القضية من المواطنين الاردنيين ذلك؟".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news