2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"رشاد": حرمان اكثر من (34) ألف طالب من المنح والقروض الجامعية

رشاد: حرمان اكثر من (34) ألف طالب من المنح والقروض الجامعية
جو 24 :


طالب المكتب التنفيذي لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني "رشاد" الحكومة بشمول جميع الطلبة المتقدمين لصندوق دعم الطالب الجامعي بالمنح والقروض الجامعية دون استثناء، واصدار دفعة ثانية من المستفيدين تشمل كافة الطلبة الذين تمّ حرمانهم.

وقال "رشاد" في تصريح صحفي إن الحكومة حرمت ما يزيد عن (34) ألف طالب أردني من حقّهم بالمنح الدراسية، مطالبا الحكومة بالعودة عن قرارها والاستجابة لنداءات ومطالبات الحركة الطلابية للحكومة بتحمل مسؤولياتها عن تغطية عجز صندوق دعم الطالب وعدم تحميله للطلبة الفقراء ومن جيوب المواطن الذي انهكته الظروف الاقتصادية.

وطالب "رشاد" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الايعاز لإدارات الجامعات بعدم حرمان الطلبة الذين تراكمت عليهم الرسوم من الاعوام السابقة من التسجيل واستكمال دراستهم واعطاءهم فترة سماح خمس سنوات كحد أدنى بعد التخرج. املين ان يتم انصاف الطلبة المتضررين.

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن المكتب التنفيذي
لرابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"
حول المنح الدراسية
•ما يزيد عن34 ألف طالب يحرمون من المنح دون وجه حق.
•رغم التحذيرات والنداءات السابقة: الحكومة تحمل الطلبة مسؤولية عجز صندوق دعم الطالب وتحرمهم من فرص التعليم.
•"رشاد” تطالب الحكومة تحمل مسؤولياتها واعادة النظر بالقرار المجحف وشمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح
يشارك المكتب التنفيذي لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني رشاد الحركة الطلابية الاردنية وما يزيد عن34 ألف طالب أردني يستحقون الحصول على منح دراسية غضبهم واحتجاجهم لحرمان هذا العدد الكبير من حقهم في الحصول على منح دراسية من خلال صندوق دعم الطالب. وتطالب الحكومة العودة عن قرارها والاستجابة لنداءات ومطالبات الحركة الطلابية للحكومة بتحمل مسؤولياتها بتغطية عجز صندوق دعم الطالب وعدم تحميله للطلبة الفقراء ومن جيوب المواطن الذي انهكته الظروف الاقتصادية، ويكرر مطالبته للحكومة بتحمل مسؤولياتها وعدم حرمان الطلبة الذين استوفوا شروط استحقاق المنحة من حقهم حيث يعاني الطلبة واسرهم من اوضاع اقتصادية صعبة في ظل تفشي البطالة، والغلاء الفاحش الذي أنهك جيوب المواطنين وارتفاع عدد الطلبة المتقدمين للصندوق بفعل الظروف المعيشية والاوضاع الاقتصادية المتردية.

ان رابطة الشباب الديمقراطي الاردني "رشاد" تطالب بشمول جميع الطلبة المتقدمين لصندوق المنح والقروض الجامعية (صندوق دعم الطالب) دون استثناء وإصدار دفعة ثانية بالطلبة الذين تم حرمانهم. في الوقت الذي تواصل الحكومة صرفها الباذخ على الهيئات المستقبلة كان من الاولى توفير النفقات من هذه البنود وليس تحميله للطلبة الفقراء واسرهم كما نطالب وزارة التعليم العالي الايعاز لإدارات الجامعات بعدم حرمان الطلبة الذين تراكمت عليهم الرسوم من الاعوام السابقة من التسجيل واستكمال دراستهم واعطاءهم فترة سماح خمس سنوات كحد أدنى بعد التخرج. املين ان يتم انصاف الطلبة المتضررين.

15 / 4 / 2024
رابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news