2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل الهجوم الايراني على الكيان الصهيوني

تفاصيل الهجوم الايراني على الكيان الصهيوني
جو 24 :


كشفت وسائل إعلام ايرانية وأمريكية تفاصيل حول الهجوم الذي بدأت ايران شنّه في تمام الساعة (11) من مساء السبت -بتوقيت الأردن- وذلك ضمن عملية "وعده صادق" التي جاءت "في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإيرانية في دمشق".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن 3 موجات من الطائرات المسيّرة انطلقت من إيران نحو "إسرائيل"، حيث أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيّرة، مساء السبت.

وبينما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو الأراضي المحتلة، نفت اذاعة جيش الاحتلال بدء اطلاق الصواريخ الباليستية.

وذكرت مصادر إسرائيلية لإذاعة "جيش" الاحتلال أنّ الهجوم الإيراني على "إسرائيل" سيتضمن صواريخ "كروز" أيضاً، وليس طائرات مسيرّة فقط، وهو ما أكده حرس الثورة في إيران، عبر قوله إن "الرد يشمل عشرات المسيرات والصواريخ".

ونقل موقع نور نيوز الإيراني -عن مصادر مطلعة- أنه مع اقتراب المسيرات من الكيان الصهيوني، سيبدأ الجزء الرئيسي من "الهجوم المركب".

وقالت قناة "إيه بي سي" -نقلا عن مسؤول أميركي- أن إيران ستحاول التغلب على دفاعات إسرائيل بإطلاق مسيرات وصواريخ باتجاهات مختلفة.

وأضافت القناة الأميركية عن مصادر في واشنطن اعتقادها أن الهجوم الإيراني سيشمل ما بين 400 إلى 500 طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى الصواريخ.

إلى ذلك، أعلنت شركة أمبري للأمن البحري ووسائل إعلام إسرائيلية رصد إطلاق طائرات مسيرة من قبل الحوثيين في اليمن تجاه الكيان الصهيوني.

كما انطلقت عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل والجولان المحتل، حيث سُمع دويّ الانفجارات في الجليل الأعلى شمالي الأراضي المحتلة. 

ووفقا للتقديرات فإن زمن رحلة صاروخ باليستي من إيران إلى إسرائيل: حوالي 10 دقائق. زمن رحلة صاروخ كروز النفاثة: حوالي ساعتين أما الكائرات المسيرة تحتاج حوالي 9 ساعات.

وكانت وسائل إعلام عراقية قالت إنه تم رصد طائرات مسيرة في سماء البلاد. فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية أن مسؤولين صهاينة أكدوا بدء الهجوم الإيراني عبر إطلاق عشرات المسيّرات باتجاه إسرائيل.

وبحسب تقارير قنوات تليغرام المقربة من الحرس الثوري، تم إطلاق نحو 50 طائرة بدون طيار نحو الكيان الصهيوني.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، إن وصول المسيّرات سيستغرق عدة ساعات.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news