jo24_banner
jo24_banner

مئات الآلاف يتظاهرون في بريطانيا مطالبين بوقف تسليح إسرائيل

مئات الآلاف يتظاهرون في بريطانيا مطالبين بوقف تسليح إسرائيل
جو 24 :


شهدت بريطانيا اليوم السبت أكثر من 20 تظاهرة تضامنية مع غزة في مختلف مدنها، وقد خرج مئات الآلاف في لندن ومانشستر ومناطق أخرى للتنديد بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال مع ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 33 ألفا وتزايد حالات التهجير.

وتظاهر عشرات آلاف البريطانيين في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء المجازر الإسرائيلية في غزة، ووقف بريطانيا بيع الأسلحة لإسرائيل.

وفي المسيرة ردّد المتظاهرون هتافات من قبيل: "أوقفوا المجازر في غزة" و"إنجلترا شريكة إسرائيل في المجازر" و"الحرية لفلسطين"، مطالبين بإعلان وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأشار نائب رئيس "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا (مستقل) عدنان حميدان، إلى ارتفاع الأصوات المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي، متسائلا عن مصير قرار مجلس الأمن بذلك ومهلة الشهر التي منحتها محكمة العدل الدولية بعد شكوى جنوب إفريقيا.

وقام عدد من أبناء غزة في مظاهرة لندن بقراءة أسماء الشهداء من عائلاتهم بمشهد مؤثر، خصوصا ختام عطا الله التي تحدثت عن استشهاد 60 شخصا من عائلتها.

كما استنكر التحالف المنظم للمظاهرات إلغاء السلطات الألمانية مؤتمرًا تضامنيا مع غزة ومنعها دخول الطبيب الجراح غسان أبو ستة.
 
يذكر أن المظاهرات المتتالية في بريطانيا تأتي بتنظيم من "المنتدى الفلسطيني" و"الرابطة الإسلامية" و"حملة التضامن البريطانية مع فلسطين" ومنظمة "أصدقاء الأقصى" و"تحالف أوقفوا الحرب" و"تحالف أوقفوا التسليح النووي".

ودعا التحالف في إلى تظاهرية مركزية في قلب لندن يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، مع تحضيرات لحراك عالمي في أول سبت بعد ذكرى النكبة يوم18 أيار/مايو المقبل. القدس برس

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news