2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني : وزارة التربية غير جاهزة للتوسع بالتعليم المهني

النائب المومني : وزارة التربية غير جاهزة للتوسع بالتعليم المهني
جو 24 :

 خاص _ قال رئيس لجنة التربية النيابية النائب بلال المومني ان وزارة التربية والتعليم غير مستعدة للتوسع في التعليم المهني بالرغم من التصريحات التي تطلقها ، مبينا ان الوزارة لايوجد لديها بنية تحتية من مدارس وكوادر لاستيعاب الطلبة في البرامج المهنية التي اعلنت عنها بعد اعتماد نظام بيتك . 

  واضاف المومني ل الاردن ٢٤ ان مدارس الوزارة غير مهيأة لتلك البرامج والكوادر ايضا لم تتلق التدريب الكافي للتعامل مع البرنامج اضافة الى عدم وجود مدرسين في  بعض التخصصات التي يتم طرحها .

  وشدد المومني على ان لجنة التربية النيابية  مع التوسع في التعليم المهني وفقا للتوجهات الملكية  ولكن يجب ان يكون وفق ضوابط ومحددات بحيث يستفيد الطالب من التدريب والتأهيل لسوق العمل ، مؤكدا على ان الوزارة يجب ان تعمل على تهيئة البنية التحتية اولا والكوادر من مدرسين ومدربين لتتمكن من انجاح هذه الخطوة . 

 واشار المومني الى ان الوزارة يجب ان تستفيد من تجربة المؤسسة العامة للتدريب المهني في هذا المجال بحيث تنضم المؤسسة الى الوزارة لتكون احدى عوامل نجاح برنامج بيتك نظرا لوجود كوادر مؤهلة ومدربة لديها .

  وختم المومني حديثه بالقول اضع خطا عريضا تحت عبارة  ان الوزارة غير جاهزة لهذا البرنامج والدليل انه تقدم اليها ٥٠ الف طالب للاستفادة من البرنامج ولم تستوعب سوى ١٨ الف طالب .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news