jo24_banner
jo24_banner

شهيدان وجرحى في طوباس برصاص قوات الاحتلال

شهيدان وجرحى في طوباس برصاص قوات الاحتلال
جو 24 :


استشهد، اليوم الجمعة، شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار على مركبة كان يستقلها أحدهما في مدينة طوباس، وخلال مواجهات اندلعت في مخيم الفارعة جنوب المدينة، كما أصيب عدد من المواطنين بجراح.

وأكدت مصادر محلية استشهاد المقاوم محمد رسول عمر دراغمة، نجل القيادي في حماس الأسير الشهيد عمر دراغمة، الذي ارتقى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس في ساعات الصباح، وانتشرت في عدد من أحيائها، وفتحت النار على مركبة، واستولت عليها.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان مقتضب، أن طواقمه تلقت بلاغا عن استهداف الاحتلال لمركبة في طوباس، وتم تحريك مركبة إسعاف إلى الموقع، إلا أن قوات الاحتلال استولت على المركبة ومن بداخلها.

كما استشهاد الشاب محمد عصام شحماوي، جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر، إن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال، أحدهم في الرقبة والبطن وصفت بالخطيرة، إضافة إلى إصابة ثانية بالرصاص الحي في الفخذ، فيما أصيب الشاب الثالث برصاصتين في الحوض والرجل.

وأفادت ذات المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المتطوع المسعف وسيم محمد دراغمة من داخل سيارة إسعاف تتبع للهلال الأحمر، أثناء نقله أحد المصابين من مخيم الفارعة، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل إعادة تسليمه لطواقم الهلال التي قامت بنقله إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، بعد منتصف الليلة، بعدة آليات بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سماء مخيم الفارعة ومحافظة طوباس بشكل عام.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم تخللها انفجارات قوية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news