2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الارصاد: اجواء باردة وامطار متوقعة في اول ايام عيد الفطر

الارصاد: اجواء باردة وامطار متوقعة في اول ايام عيد الفطر
جو 24 :


قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الأجواء ليوم الأربعاء نهاراً ستكون باردة نسبياً في أغلب المناطق ، ودافئة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وغائمة جزئياً الى غائمة بوجه عام مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة احيانا يصحبها الرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

وأضافت الأرصاد أن هطول الأمطار سيمتدّ إلى المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي ساعات المساء والليل، تضعف فرصة الهطول المطري مع طقس بارد في أغلب المناطق ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح.

وحذّر الأرصاد من خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر العواصف الرعدية وهطول البرد أثناء النهار، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح اثناء النهار وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية ليوم الأربعاء.

أما يوم الخميس نهاراً: يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة الطقس باردة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية ، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال لهطول زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح في اقصى شمال المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 
ليلاً: الطقس بارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعةً.

التحذيرات ليوم الخميس :
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news