2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انيس القاسم: الجنائية الدولية لن تتحرك طالما ان "كريم خان" هو المدعي العام

انيس القاسم: الجنائية الدولية لن تتحرك طالما ان كريم خان هو المدعي العام
جو 24 :


خاص - قال المحامي وخبير القانون الدولي العريق، الدكتور أنيس قاسم، إن الأصل بمحكمة الجنايات الدولية أن تأخذ بالقرارت التي صدرت عن محكمة العدل الدولية بخصوص ارتكاب الاحتلال جرائم ابادة جماعية في قطاع غزة باعتبارها وقائع ودلائل إدانة.

وأضاف قاسم لـ الاردن24 إن ما يمنع محكمة الجنايات الدولية من القيام بدورها هو أن المدعي العام لديها "كريم خان" منحاز بشكل شبه كامل وفاقد للنزاهة، حيث أنه يأتمر بأمر الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا اللتان تقدّمان الدعم اللامحدود للكيان الصهيوني في الإبادة الجماعية التي يرتكبها.

وأشار قاسم إلى أن انحياز مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية أعاق كلّ القضايا التي تُقام ضد الكيان الصهيوني لدى المحكمة، وجعلها معطّلة عن القيام بواجبها تجاه ما يجري من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ومجازر في فلسطين المحتلة.

ولفت قاسم إلى وجود ملفّ تحقيق جاهز منذ سنوات ويتضمن جرائم الاحتلال في الضفة الغربية أثناء تولي المدعي العام السابق ولم يقم بتحريكه أو النظر فيه.

وختم قاسم حديثه بالقول: "طالما أن المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية موجود سيكون هناك صعوبة في قيام المحكمة بواجباتها، وستبقى جميع القضايا عالقة دون أي قرار أو حتى تحقيق".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news