2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لليوم السادس على التوالي.. اكثر من (10) آلاف اردني يحاصرون سفارة الاحتلال في عمان

لليوم السادس على التوالي.. اكثر من (10) آلاف اردني يحاصرون سفارة الاحتلال في عمان
جو 24 :

خاص - 

لليوم السادس على التوالي، واصل آلاف الأردنيين التوافد باتجاه سفارة الكيان الصهيوني في عمان، وذلك استجابة للدعوات التي انطلقت تحت شعار "حصار سفارة العدوّ الصهيوني".

وندد المحتجون، الذين تجاوز عددهم (10) آلاف مشارك واحتشدوا في ساحة المسجد الكالوتي، بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز، ومنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار من الأردن إلى الكيان، سيّما في ظلّ ما يشهده قطاع غزة من حرب تجويع وحصار أدى لاستشهاد عشرات الأطفال والمسنّين.

كما طالب المشاركون بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمان، وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة، وذلك لدورها ومشاركتها في الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون.

واستهجن مشاركون اعتقال ناشطين مشاركين في الفعاليات المؤيدة للمقاومة والمنددة بالإبادة الجماعية بشكل مخالف للدستور والقانون، في الوقت الذي تعجز فيه الحكومة عن منع بعض التجار من تصدير الخضار إلى الكيان الصهيوني بحجة عدم امتلاكها مكنة قانونية تتيح لها منع التصدير.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية جميعا، وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

صوّر ذيع.. شعبنا ضد التطبيع
والحكومات العربية.. حكومات صورية
والحكومة الفعلية.. السفارة الأمريكية
وأمريكا هيّ هيّ.. أمريكا ارهابية
علّي لي صوت الشباب.. أمريكا أم الارهاب
لا سفارة أمريكية.. على الأرض الأردنية
من الجنوب للشمال.. غاز العدو احتلال



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news