2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتقال الناشط ابوزيد ومواصلة توقيف الفراج دون تهمة.. والافراج عن حمد وسرور

اعتقال الناشط ابوزيد ومواصلة توقيف الفراج دون تهمة.. والافراج عن حمد وسرور
جو 24 :


قالت جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية، الجمعة، إن الأجهزة الأمنية أفرجت يوم أم الخميس عن عضو الهيئة الإدارية في الجمعية، زيد حمد، بكفالة مالية، فيما قامت الأجهزة الأمنية في مساء اليوم ذاته باعتقال عضو الهيئة العامة واللجنة الشبابية في الجمعية إياد أبوزيد.

واستنكرت الجمعية "الزج بخيرة شباب الأردن من حزبيين ومواطنين غير حزبيين في السجون، دون تهمة أو وجه حق، سوى تعبيرهم عما في وجدانهم تجاه القضية المركزية للأمّة، وتدعو للإفراج عن المعتقلين كافّة".

كما دعت النظام للإنصات إلى صوت الجماهير، وأن يتسق الموقف الرسمي مع الشعبي، في إغلاق وكر الإرهاب الصهيونيّ في الرابيّة، ورفض التطبيع بكافة أشكاله، بما فيه إسقاط "اتفاق" وادي عربة.

ومن جانبه، استنكر تجمّع "اتحرّك" لمناهضة الصهيونية استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية عضو التجمّع، مجد الفراج، منذ (10) أيام دون توجيه أيّ تهمة له، وذلك على خلفيّة مشاركته في فعاليات الدعم والاسناد لغزة ورفضه للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وطالب التجمّع بالإفراج الفوري عن مجد الفراج وكافة معتقلي الرأي، وعلى رأسهم الموقوفين على خلفية نشاطهم ومشاركتهم في الفعاليات التضامنية مع غزة والمندد بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون.

إلى ذلك، أفرجت الأجهزة الأمنية أخيرا عن الإعلامي خير الدين الجابري والناشط محمد سرور.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news