jo24_banner
jo24_banner

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: كان ينبغي لمحكمة لاهاي أن تعتقل نتنياهو منذ زمن طويل

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: كان ينبغي لمحكمة لاهاي أن تعتقل نتنياهو منذ زمن طويل
جو 24 :

قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، غريس ناليدي باندور ، مساء الأربعاء، إنه كان على محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن تصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، منذ وقت طويل.

وفي مقابلة أجرتها مع قناة /إم إس إن بي سي/ (محطة تلفزيونية إخبارية أمريكية تبث على مدار الساعة في الولايات المتحدة)، قالت باندور إن "المحكمة يجب أن تتخذ قرارًا مثل الذي اتخذته فيما يتعلق برئيس روسيا، بعد أن طالب بترحيل ونقل الأطفال الأوكرانيين".

وفي إشارة إلى مطالب بلادها ضد "إسرائيل" في لاهاي، قالت باندور: إن "جنوب إفريقيا هي الدولة الوحيدة التي لديها تجربة مماثلة لتجربة الشعب الفلسطيني، وهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالنضال من أجل الحرية وحقوق الإنسان".

وفي بداية الشهر الحالي، قالت باندور إنه سيتم اعتقال جنود الجيش الإسرائيلي الذين يحملون جنسية جنوب إفريقيا عند وصولهم إلى البلاد.

وأضافت الوزيرة، التي كانت تتحدث في تجمع مؤيد للفلسطينيين، إنها أصدرت بالفعل تحذيرًا بشأن هذا الأمر لأولئك الذين يقاتلون إلى جانب إسرائيل أو في صفوف الجيش الإسرائيلي".

وقال باندور: "نحن جاهزون. عند وصولك، سنقوم باعتقالك".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news