jo24_banner
jo24_banner

اعتصام في الكرك: يا للعار يا للعار.. جسر برّي للكفار - فيديو

اعتصام في الكرك: يا للعار يا للعار.. جسر برّي للكفار  فيديو
جو 24 :


خاص - شارك عشرات المواطنين في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام المسجد العمري بمحافظة الكرك، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة ودعما للمقاومة.

واستهجن المشاركون الصمت والخذلان العربي والإسلامي للأهل في غزة، مطالبين الشعوب بالتحرّك من أجل دفع الأنظمة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف الحرب وكسر الحصار.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بمنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، كما طالبوا بوقف التطبيع مع العدوّ الصهيوني.

وأكد النائب أحمد القطاونة أن ما يحدث في غزة من قتل وتدمير وتجويع وغيرها من الأهوال التي لم يسبق أن شهدها العالم، تستوجب من العرب والمسلمين أن يغضبوا ويهبّوا نصرة للأهل في فلسطين وغزة.

ولفت القطاونة إلى أن الشعوب قادرة على اجبار الدول والحكومات على التحرّك من أجل وقف الحرب وكسر الحصار عن غزة، مشيرا إلى أن الشعب الكندي نجح بدفع حكومته لاتخاذ قرار بوقف تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.

وعبّر القطاونة عن أسفه لعجز الشعب الأردني عن اجبار الحكومة على إلغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، وعلى رأسها اتفاقيتي وادي عربة والغاز.



وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

من الكرك تحية.. لغزتنا الأبية
يا للعار يا للعار.. جسر برّي للكفار
حط النار قبال النار.. واحنا رجالك يا سنوار
وحط السيف قبال السيف.. واحنا رجال محمد ضيف
يا أبو عبيدة يا مغوار.. سمعني صوت الانذار
أبطالنا بحي الزيتون.. دعسوا ع بني صهيون
تبت يد الخائنين.. تبت يد المطبعين.. في بلاد المسلمين


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news