2024-04-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني :على وزارة التربية التراجع عن التعليمات الجديدة المتعلقة بطلبة السنوات السابقة

النائب المومني :على وزارة التربية التراجع عن التعليمات الجديدة المتعلقة بطلبة السنوات السابقة
جو 24 :

خاص - طالب رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية  النائب بلال المومني وزارة التربية والتعليم بالعودة عن قرارها بعدم السماح لطلبة السنوات السابقة بالتقدم لامتحان الثانوية العامة وفقا للمناهج القديمة التي درسوها والزامهم بتقديم الامتحان وفقا للمناهج الجديدة .

واضاف المومني ل الاردن 24 ان هناك نحو 10 الاف طالب من غير مستكملي متطلبات النجاح  لحق بهم الظلم نتيجة قرار الوزارة ، مبينا ان التعليمات الجديدة التي اقرتها الوزارة كانت دون التشاور مع لجنة التربية ولا مع مجلس  النواب .

واكد المومني ان التعليمات الجديدة ستلحق الضرر بالطلبة نظرا لعدم منحهم الفرص الكافية اسوة بطلبة السنوات السابقة 2003 و2004 ، مبينا انه  يجب منح طلبة السنوات السابقة  الفرصة الكافية وفقا للمناهج التي درسوها لاستكمال متطلبات النجاح او رفع المعدل ، متسائلا ما الذي يمنع وزارة التربية من منحهم فرصة اخيرة لاستكمال متطلبات النجاح وفقا للمناهج التي درسوها  نظرا لوجود مئات الطلبة لديهم مادة واحدة او مادتين .

وتابع المومني لا يحق للوزارة ان تفرض على الطالب منهاج لم يدرسه ولم يتجهز و يستعد له كطالب نظامي  ، لافتا الى ان الطالب النظامي  الجديد تستطيع الوزارة امتحانه وفقا للمنهاج الذي يدرسه . 

واشار المومني ان التعليمات الجديدة التي اصدرتها الوزارة لطلبة الثانوية العامة من السنوات السابقة الحقت الضرر بنحو 10 الاف طالب يجب انصافهم وتصويب اوضاعهم . 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news