2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تعلق على الانتقادات الاسرائيلية للخطاب الرسمي الاردني

الحكومة تعلق على الانتقادات الاسرائيلية للخطاب الرسمي الاردني
جو 24 :


خاص - أكد وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند مبيضين، أن الخطاب الرسمي الأردني كان دائما متزنا ومنسجما مع سياق الحرب التي تشنّها قوات الاحتلال على الأهل في قطاع غزة، وهو يدعو إلى الالتزام بالقواعد والقوانين الدولية.

جاء ذلك في تعليقه على الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام عبرية حول "شروط الكيان الصهيوني للموافقة على تمديد اتفاقية تزويد الأردن بالمياه لعام اضافي".

وقال مبيضين لـ الاردن24 إن الخطاب الرسمي الأردني عقلاني ومنسجم مع سياق الحرب، وهو يشدد على الالتزام بالقانون الدولي والانساني، ووقف جرائم القتل العشوائية.

ومن جانبه، اكتفى الناطق الرسمي باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، بالقول إن "الاتفاقية التي وقعت مع الاحتلال لم يجد عليها اي جديد".

ونشرت وسائل إعلام عبرية تقارير حول طلب الأردن من الكيان الصهيوني تمديد اتفاقية زيادة إمدادات المياه لعام إضافي، حيث يُفترض أن تنتهي الاتفاقية في شهر أيار/مايو. فيما ذكرت هيئة البث الرسمية "كان" أنه تجري في الكيان الصهيوني مشاورات بخصوص الطلب ولم يتم الرد عليه بالإيجاب نتيجة التوتر بين الطرفين بسبب الحرب في غزة.

وأفادت "كان" أن إسرائيل نقلت رسالة إلى الأردن تضمنت عددا من الطلبات مقابل تمديد اتفاقية زيادة إمدادات المياه وهي: التخفيف من حدة تصريحات المسؤولين الأردنيين، بما يشمل وزراء ونواب برلمانيون، ضد إسرائيل- والتخفيف من التحريض داخل المملكة ضد إسرائيل، ونقلت رسالة بخصوص أهمية إعادة العلاقات بين الطرفين الى شكلها الطبيعي، بما يشمل عودة سفراء الطرفين الى عمان وتل أبيب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news