2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحوارات: بلينكن منح قيادة الاحتلال ضوءا اخضر لتصعيد العمليات العسكرية في رفح

الحوارات: بلينكن منح قيادة الاحتلال ضوءا اخضر لتصعيد العمليات العسكرية في رفح
جو 24 :


خاص - قال المحلل السياسي، الدكتور منذر الحوارات، إن وزير خارجية الولايات المتحدة انتوني بلينكن منح قيادة الاحتلال ضوءا أخضر جديدا لتصعيد العملية العسكرية في رفح ضمن شروط ومحددات، من أجل اجبار حركة حماس على التنازل عن شروطها المتعلقة بالافراج عن الأسرى الصهاينة، لافتا إلى أن امريكا واسرائيل لديها قناعة بأن "حماس" لن تتنازل إلا بمزيد من الضغط العسكري.

وأضاف الحوارات لـ الاردن24 أن هدف الولايات المتحدة هو اظهار اسرائيل على أنها المنتصر رغم الهزائم التي تتكبدها عسكريا واقتصاديا وسياسيا.

وبيّن الحوارات أن الكيان الصهيوني مصرّ على السيطرة على محور فيلادلفيا من أجل دفع المقاومة لتخفيض شروطها وعلى رأس تلك الشروط "وقف اطلاق النار، والانسحاب من قطاع غزة، وفكّ الحصار، ورفض المنطقة العازلة"، ما يجعل العملية العسكرية قادمة لا محالة.

وأشار الحوارات إلى أن قيام الاحتلال بمنع ادخال المساعدات يأتي في سياق الضغط على المقاومة ونزع الحاضنة الشعبية عنها.

وختم الحوارات حديثه بالقول إن اسرائيل تريد وضع شروط المنتصر، والتأكيد على أن العملية العسكرية تأتي بضوء أخضر أمريكي، ولذلك نجد بعد كل زيارة لوزير الخارجية بلينكن عملية عسكرية جديدة، مشيرا الى ان الكيان الصهيوني لم يلتزم يوما بالقرارات الأممية نظرا لوجود وصاية أمريكية عليه.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news