2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«التربية»: تغطية نقص الكتب المدرسية الأسبوع الحالي

«التربية»: تغطية نقص الكتب المدرسية الأسبوع الحالي
جو 24 :



قال مدير التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إنه ستتم تغطية النقص الحاصل في المدارس الحكومية من ناحية الكتب المدرسية خلال الأسبوع الحالي.

وبين المساعفة  أن العملية التعليمية مستمرة ومنضبطة منذ بدء الدوام المدرسي وحلول الفصل الدراسي الثاني الأسبوع الماضي رغم وجود نقص في عدد من الكتب.

وبحسب المساعفة، فإنه تم توريد جميع الكتب المدرسية للميدان منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني وتم توزيعها على الطلبة، فيما انحصر النقص في كتيبات التمارين التي هي مُكمّلة لكتب المواد الرئيسة وليست مادة أساسية.

وأشار إلى أن مديريات التربية كافة تتسلم بدورها الكتب المدرسية من مستودعات الوزارة، وتقوم المدارس من جهتها باستلام حصتها من مستودعات المديرية، لافتاً في هذا الصدد إلى أن مستودعات الوزارة ومديريات التربية كانت على رأس عملها يومي الجمعة والسبت الماضيين لتأمين استلام الكتب، بعد ورود شكاوى بوجود نقص من المدارس.

وأكد المساعفة أن الكتب المدرسية ستكون بين أيدي الطلبة وستتم تغطية النقص الحاصل خلال الأسبوع الحالي.

وفي رده على سؤال يتعلق بوجود كتب تالفة يتم توزيعها على الطلبة وعن إمكانية استبدالها، أكد المساعفة أن جميع الكتب التي يتم توزيعها على طلاب المدارس هي جديدة وتُوزّع لمرة واحدة فقط، وأنه لا يوجد كتب تالفة أصلاً ليتم استبدالها.

يشار إلى أن مليونا و 700 ألف طالب وطالبة التحقوا بمدارسهم الأسبوع الماضي موزعين ما بين المدارس الحكومية والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) المنتشرة على مستوى المملكة، وذلك بعد انقضاء عطلة ما بين الفصلين.

 
الدستور

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news