jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني: وزارة التربية مطالبة باعادة النظر بالقاعات المجمعة لطلبة التوجيهي

النائب المومني: وزارة التربية مطالبة باعادة النظر بالقاعات المجمعة لطلبة التوجيهي
جو 24 :


خاص - طالب النائب بلال المومني وزارة التربية والتعليم باعادة النظر في القاعات المجمعة لطلبة الثانوية العامة , مبينا ان بعض الطلبة في محافظات الاطراف يعانون من عدم قدرتهم الوصول للقاعات بيسر وسهولة نظرا لبعدها عن اماكن سكناهم .

واضاف المومني ل الاردن 24 ان هناك قرى وتجمعات سكنية وبخاصة الموجودة بالاطرف  تحتاج لاكثر من وسيلة نقل وهناك طلبة تم حرمانهم من الدخول للقاعات خلال السنوات الماضية بسبب عدم وصولهم بالوقت المناسب ولذلك على الوزارة اعادة النظر في القاعات المجمعة الموجودة في الارياف والمناطق البعيدة عن المدن .


وقال المومني ان القاعات المجمعة لها ايجابيات في المدن والتجمعات الكبرى نظرا لسهولة وصول الطلبة اليها اما في المحافظات والاطراف هناك معاناة لدى الطلبة نظرا لانتقالهم من اماكن بعيدة للوصول الى القاعات واحيانا لايجدون وسائط نقل ما يسبب لهم الارباك والحرمان من الامتحان .


كما طالب المومني بدراسة زيادة وقت الامتحان منذ الان وقبل البدء بالامتحانات حتى يستطيع الطلبة معرفة مدة الامتحان , مشيرا الى ان الطلبة يعانون من هذه المشكلة كل عام وتقوم الوزارة باتخاذ قرار التمديد في يوم الامتحان .

وبين المومني ان مواد الرياضيات والفيزياء  واللغة الانجليزية واللغة العربية ومواد التخصص لكل مادة يكون الوقت فيها غير كاف ويتم اتخاذ قرار التمديد اثناء الامتحان .

 
تابعو الأردن 24 على google news