2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

128 مترشحا انسحبوا من انتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين

128 مترشحا انسحبوا من انتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين
جو 24 :

قال رئيس المجلس التاسيسي لنقابة المعلمين الدكتور هاني الجراح إن عدد المترشحين المستقلين المنسحبين من انتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين في جميع محافظات المملكة بلغ128 مترشحا من اصل929 مترشحا تقدموا بطلبات ترشح للانتخابات.

واضاف الجراح في تصريح لـــ (بترا) اليوم السبت إن عدد المنسحبين من القوائم على مستوى المملكة بلغ اربعة مترشحين من اربعة قوائم مختلفة وتم وضع بدلاء لهم باستثناء مترشح واحد في قائمة بمحافظة الطفيلة.

واشار الى إن عدد المترشحين بشكل قوائم على مستوى المملكة ولجميع المديريات بلغ348 مترشحا موزعين على29 قائمة.

وفيما يتعلق بآلية الانتخاب قال الجراح انها تعتمد نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة بحيث تكون الاغلبية على مستوى المديرية من خلال الترشح الفردي فيما تتكون القائمة المغلقة من اثني عشر عضوا وتكون ممثلة لجميع مديريات المحافظة بمعدل مترشح واحد على الاقل لكل مديرية.

واشار الى إن الناخب يعطى ورقتي اقتراع الاولى لمترشحي المديرية والثانية للقائمة على مستوى المحافظة.

واكد الجراح حرص الوزارة على اجراء الانتخابات وفقا لاعلى درجات النزاهة والموضوعية من خلال الاجراءات الفنية والادارية التي اتخذتها لهذه الغاية.

ويشترط في الترشح لمنصب نقيب المعلمين ان يكون قد أمضى15 عاما في الخدمة، ولنائب النقيب10 أعوام ولعضوية المجلس5 أعوام.

يشار الى ان إجراء انتخابات هيئات فروع النقابة ستبدأ يوم الخميس المقبل، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء، فيما ستجري انتخابات النقيب وأعضاء المجلس يوم الجمعة الموافق للثالث عشر من الشهر المقبل.بترا

تابعو الأردن 24 على google news