jo24_banner
jo24_banner

ناجحون في الامتحان التنافسي 2019 يطالبون التربية بشمولهم بتعيينات المعلمين الجدد

ناجحون في الامتحان التنافسي 2019 يطالبون التربية بشمولهم بتعيينات المعلمين الجدد
جو 24 :
خاص - طالب ناجحون بالامتحان التنافسي 2019 وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس بانصافهم بعد اقرار النواب قانون ملحق الموازنة وقرب اقرار                                                  مجلس الأعيان القانون، خاصة وأن الملحق تضمن رصد مخصصات مالية لوزارة التربية واستحداث (3) آلاف شاغر في جدول تشكيلات 2021.

وقال ناجحون في الامتحان لـ الاردن24 إنهم استوفو جميع شروط التعيين ومازالت قضيتهم تبحث من قبل لجنتي التعليم والادارية في مجلس النواب لايجاد حلول لهم مع وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية ورئاسة الوزراء.

وأضافوا إن كثيرا منهم تجاوزوا سنّ 40 سنة، ومنهم مهددون بالغاء طلباتهم في الديوان لبلوغهم سنّ 48 ويريدون البت في قضيتهم في ظلّ الاعلان عن تخصيص مبالغ مالية لتعيين المعلمين.

وأشاروا إلى أنهم اجتازوا الامتحان في أواخر عام 2019 بعد ذلك توقفت التعيينات في 2020 وقام ديوان الخدمة بتمديد صلاحية الامتحان التنافسي للناجحين عام 2018 وعدم التمديد للناجحين عام 2019، وقد شارفت صلاحية امتحانهم على الانتهاء مطالبين باصدار قرار التمديد في حال عدم تعيينهم.

وبينوا أن وزارة التربية قامت بترحيل شواغر تعيينات عام 2019 للعام الحالي وتم تعيين منسبين ومن خريجي أكاديمية الملكة رانيا، رغم ابلاغهم بعدم توفر المخصصات المالية، وهو العذر الذي انتهى بإقرار النواب ملحق الموازنة.

 
تابعو الأردن 24 على google news