jo24_banner
jo24_banner

"الأطباء" تقدم مقترحا لحماية الكوادر الصحية وتطالب بزيادة التعيينات والزام شركات التأمين بعلاج منتفعيها

الأطباء تقدم مقترحا لحماية الكوادر الصحية وتطالب بزيادة التعيينات والزام شركات التأمين بعلاج منتفعيها
جو 24 :
أكدت لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء ضرورة اتخاذ بعض الاجراءات السريعة التي تخصّ الوضع الوبائي في الأردن، والتي من شأنها حماية الكوادر الطبية في القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أنه تمّ التواصل مع المعنيين في وزارة الصحة لضمان توفير جميع المستلزمات الطبية الوقائية ووسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

وقالت الناطق الاعلامي باسم اللجنة، الدكتورة ميسم عكروش، عقب اجتماع مطوّل عقدته اللجنة لبحث القضايا التي تهمّ القطاع الصحي في ضوء التطورات الأخيرة لجائحة كورونا، إن الوزارة أكدت توفّر جميع مستلزمات الحماية وبكميات كافية لتغطية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية.

وشددت اللجنة على ضرورة فحص كل مريض يتم ادخاله المستشفيات للعلاج وذلك لضمان حماية الكوادر الطبية التي ستعمل معه، مؤكدة ضرورة أن يكون فحص فيروس كورونا مجانيّا للجميع.

وأشارت اللجنة إلى أهمية تفعيل دور المراكز الصحية المنتشرة في محافظات المملكة وتمكينها للقيادم بدورها سواء لتقديم الخدمات الأساسية للمرضى أو تقديم الخدمات لمرضى كورونا من الحالات البسيطة التي لا يستدعي الامر إدخالها المستشفيات، وبما يُساهم في تخفيف العبء على المستشفيات، ودورها في متابعة مرضى العزل المنزلي، لتخفيف الأعباء على نظام الادخال والمحافظة على الأسرّة للحالات الأكثر شدة.

وطالبت اللجنة بزيادة تعيينات الأطباء بشكل اضطراري وعاجل، وبصورة شاملة وعادلة بين محافظات المملكة، لتغطية الحاجة الطارئة لكافة المناطق من الكوادر الصحية في ظل هذا الوباء.

وأكدت اللجنة ضرورة الزام شركات التأمين الخاص بالمشاركة الفعالة في الأزمة الوطنية والوقوف مع الحكومة في خندق واحد، والزامها بتغطية كافة منتفعيها الذين يصابوا بفيروس كوفيد-19 المستجد، للمساهمة في انقاذ موقف صحي وبائي محلي كجزء من جائحة عالمية، مشيرة إلى أن "الشريك في الربح يكون في النائبات شريكا في الخسارة".
 
تابعو الأردن 24 على google news