jo24_banner
jo24_banner

التربية: 72 ألف طلب تعليم اضافي.. وننتظر موافقة لاستثناء الوزارة من قرار وقف التعيينات

التربية: 72 ألف طلب تعليم اضافي.. وننتظر موافقة لاستثناء الوزارة من قرار وقف التعيينات
جو 24 :
رصد - أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية، الدكتورة نجوى قبيلات، أن الوزارة تلقّت 72 ألف طلب عمل على حساب التعليم الاضافي، يُضاف إليهم المتقدمون من خريجي الفصل الدراسي الثاني والذين فتحت لهم الوزارة باب التقدم الأسبوع الماضي.

وأكدت قبيلات في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الوزارة ألزمت المتقدمين بتجاوز الامتحان، وذلك من أجل تصنيف الراغبين بالعمل على حساب التعليم الاضافي بناء على مدى امتلاكهم المعرفة والكفاءة.

ولفتت إلى أن العمل على حساب التعليم الاضافي سابقا لم يكن يخضع لأي معايير باستثناء الأقدمية، وهو ما أوجد معلمين لا يملكون القدر الكافي من المعرفة.

وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة مازالت تنتظر قرار مجلس الوزراء بخصوص طلب استثناء المرشحين للتعيين في التربية من قرار وقف التعيينات، مؤكدة أنه سيتمّ تعيين جميع من جرى ترشيحهم في حال وافق مجلس الوزراء على ذلك.

وشددت على أن الوزارة ستكون جاهزة للعام الدراسي الجديد قبل بدايته، حيث كانت الخطة والعمل على انفاذها مرتّبا على أساس بدء العام الدراسي في 9 آب، قبل أن يتقرر لاحقا بدء العام الدراسي في موعده الأصلي المقرر في الأول من أيلول القادم.

 
تابعو الأردن 24 على google news