2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشتركون بخدمة الإنترنت :" أورانج" تحتال علينا

مشتركون بخدمة الإنترنت : أورانج تحتال علينا
جو 24 : معاذ أبو الهيجا- اشتكى عدد من مشتركي خدمة الانترنت بشركة أورانج من تدني مستوى الخدمات وتناقض العروض مع ما يقدم اليهم.

وقالوا في رسالة بعثوها لـ 24jo بأن الشركة قامت في الآونة الاخيرة باستحداث عرض انترنت ارضي "ADSL" تحت اسم"ميّز بيتك 2" بسرعات تصل الى 24 ميجا بالثانية، بحيث يمكن للمشترك أن يقوم" بتنزيل" 20 جيجا بايت شهريّاً، بالاضافة الى كمية تنزيل مجانية (غير محدودة)من الساعة 12 ليلاً الى الساعة 12ظهراً.

وبينوا أن شركة أورانج أخلت بعقدها مع المشتركين، وذلك من خلال ارسال رسالة عند تصفح "الانترنت" تخبر المشتركين انه سيتم منح المشترك نفس السعة الممنوحة له خلال أوقات الذروة ليستفيد منها خارج فترة الذروة، وعند استهلاك السعتين يتم احتساب دينارين لكل GB إضافية، علما أن هذا التعديل سيطبق اعتباراً من 23/4/2012" ! ولكن الشركة قامت بالغاء كمية التحميل "المجانية" في ساعات الليل و"خدعت "المشتركين، على حد قولهم.

وتابعوا أن شركة "أورنج" رفعت رفع سعر "الجيجا "الاضافية بعد تجاوز الحد المسموح به من دينار ونصف الى دينارين، دون أن تخبر المشتركين بذلك.

وأشاروا إلى ان شركة أورانج قامت بتخفــيـــض سرعة "الانترنت" على بعض مشتركيها بدون اعطاء أسباب مقنعة لذلك العمل.

مختصون انتقدوا سياسة تحديد كميّات التحميل المتّبعة في "أورانج" وباقي الشركات المزوّدة للانترنت في الأردن، مشيرين الى ان جميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتنظيم شبكة الانترنت، والموقعة بين الأردن والدول والمنظمات الأخرى، لا يوجد فيها بند او شرط ينص على تحديد كميات التحميل المسموح بها للأردن.

يذكر أن بعض الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" اطلقوا حملة شعبية تحت عنوان "بدنا انترنت بـِ سعات تحميل غير محدودة في الاردن" اعتراضاً على سياسة تحديد كميات التحميل من قبل المزوّدين.
تابعو الأردن 24 على google news