2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الطاقة : الاردن لم يتأثر بتفجير خط الغاز المصري

وزير الطاقة : الاردن لم يتأثر بتفجير خط الغاز المصري
جو 24 :

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابو قورة ان الاردن لم يتأثر بتفجير خط الغاز الطبيعي المصري الذي وقع صباح اليوم لان امدادات الغاز متوقفة بفعل التفجير الثالث عشر الذي وقع في السادس من اذار الماضي.

وقال ابوقورة في تصريح صحفي الاثنين ان من شان التفجير الذي وقع اليوم ان يطيل امد الانقطاع حتى اصلاح الخط ومن ثم اعادة امداد المملكة بالغاز الذي يستخدم في توليد الطاقة الكهربائية.

وبحسب ابوقورة فقد كان من المتوقع اصلاح الخط الناقل وعودة امدادات الغاز المصري خلال الاسبوع الحالي، مؤكدا عدم وجود معلومات حول الفترة الزمنية التي يستغرقها اصلاح الخط.

واشار وزير الطاقة الى اتصالات تجري مع الجانب المصري لمعرفة حجم الضرر والفترة الزمنية المتوقعة لاستئناف توريد الغاز.

وقال ان شركتي مصفاة البترول والكهرباء الوطنية تواصلان العمل على تامين احتياجات محطات الكهرباء من المشتقات النفطية البديلة للغاز (السولار وزيت الوقود) حفاظا على استمرار توليد التيار الكهربائي ووصوله بجودة عالية ودون انقطاع.

ويشهد الخط الناقل للغاز المصري اعتداءات تكررت منذ شهر شباط العام الماضي وبلغ عددها حتى الان14 اعتداء اوقفت امدادات الغاز الطبيعي المصري لفترات تحولت خلالها محطات توليد الكهرباء للعمل بواسطة الوقود الثقيل والديزل.

وكان مجهولون فجروا  الاثنين خط الغاز العربي المؤدي الى الاردن واسرائيل للمرة14 منذ خلال نحو عام.

وبحسب الجهات المصرية فان التفجير وقع غربي مدينة العريش بالقرب من منطقتي المساعيد والزهور وان اضراره كانت محدودة نظرا لاستمرار عملية اصلاح الخط منذ التفجير الماضي.بترا

تابعو الأردن 24 على google news