آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

التعليم العالي تعلن عن مواقع مجانية لتقديم الامتحانات النهائية لطلبة مخيمي الزعتري والأزرق

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاربعاء عن تحديد تسعة مواقع مجانية جديدة تتوفر فيها خدمات الانترنت يمكن للطلبة السوريين المقيمين في مخيمي الزعتري والأزرق، والذين يدرسون في الجامعات الأردنية استخدامها لتقديم الامتحانات النهائية وقد تضمنت هذه المواقع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم حيث يتم التنسيق معها للسماح للطلبة باستخدام هذه المواقع، كما تم التنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لحصر أعداد هؤلاء الطلبة وتوزيعهم على المخيمات والجامعات.

واكدت الوزارة بأنها حريصة كل الحرص على تذليل كل الصعوبات التي يمكن أن تواجه أبنائها الطلبة خلال عملية تقديم الامتحانات النهائية الإلكترونية للفصل الثاني الحالي خاصة الذين يواجهون مشاكل في عدم توفر خدمات الانترنت، إضافةً إلى حرص الوزارة على دعم الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في إنجاح منظومة التعليم الإلكتروني بما فيها الامتحانات الإلكترونية، والذي يعتبر خياراً استراتيجياً للدولة الأردنية في ظل هذه الأزمة.

وتدعو الوزارة أبنائها الطلبة للدخول إلى الرابط التالي: http://rce.mohe.gov.jo/Labs/ لكي يتعرف الطالب على جميع المواقع التي يمكن أن يتقدم للامتحانات من خلالها، والمتوفرة داخل محافظته / لوائه، كما تهيب بجميع الطلبة الالتزام بمعايير السلامة العامة المتمثلة بارتداء القفازات والكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وعلى صعيد آخر فإن الوزارة تثمن عالياً جهود وزارة التربية والتعليم، ووزارة الاقتصاد الرقمي، وجامعة البلقاء التطبيقية وتعاونهم في توفير هذه المواقع لأبنائنا الطلبة.

يذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت سابقاً عن توفير (1790) موقع مجاني تتوفر فيها خدمات الانترنت يمكن لطلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة استخدامها لتقديم الامتحانات النهائية حيث توزعت هذه المواقع في جميع محافظات وألوية المملكة بحيث لا يضطر الطالب إلى الخروج خارج لوائه/محافظته حرصاً على سلامته.

 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies