آخر المستجدات
المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد
عـاجـل :

80 الف معلم ومعلمة بنتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء المقبل

الاردن 24 -  
يشارك 80033 معلما ومعلمة في انتخاب الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين التي ستجري الثلاثاء المقبل، بحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات امين عام وزارة التربية والتعليم سامي سلايطة. 

وتتكون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من 164 عضوا، بحسب القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، بدلا من 316 عضوا كما كان في دروات سابقة لانتخابات النقابة. 

وقال السلايطة في تصريح صحفي لوكالة الأبناء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستنتخب في 14 نيسان المقبل مجلس النقابة والمكون من الرئيس ونائبه بالإضافة إلى 12 عضوا. 

واكد سلايطة ان اللجنة فرغت من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعقد الانتخابات التي ستبدأ يوم الثلاثاء الساعة الثامنة صباحا و تنتهي الساعة الخامسة من مساء ذات اليوم من خلال 308 صندوق اقتراع تم توزيعها امس على مراكز الاقتراع والفرز المحددة لهذه الغاية في مختلف انحاء المملكة.

وقال ان عملية الفرز ستجري في نفس مكان الاقتراع، مبينا أن غرفة الاقتراع الواحدة تضم صندوقين احدهما للمقاعد الفردية والثاني للقوائم.

وأوضح سلايطة ان النظام الانتخابي الذي ستجري بموجبه عملية الانتخابات يعتمد الية الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.

وبين ان عدد المرشحين لخوض انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى المقاعد الفردية بلغ 104 مرشحين، إضافة إلى 34 قائمة على مستوى المملكة. 

وقال ان 5 مرشحين للهيئة المركزية فازوا بالتركية، وفازت قائمة في العقبة، فيما اعلن 16 مرشحا ومرشحة انسحابهم في وقت سابق. 

وأوضح سلايطة ان آلية الاقتراع تتم بعد ابراز بطاقة الاحوال المدنية للناخب او جواز سفر، بحيث تقوم لجنة الانتخاب بالتحقق من شخصية الناخب والتأكد من وجود اسمه في سجل الناخبين والتأشير عليه. 

ويتوجه الناخب للمعزل المخصص للاقتراع ليمارس حقة الانتخابي بسرية بحيث يقترع بورقتين واحدة للمقاعد الفردية والثانية للقائمة النسبية المفتوحة، حيث يجوز له اختيار اسم او اكثر ضمن القائمة التي يرغب بالتصويت لها. 

يذكر انه وبموجب قانون نقابة المعلمين المعدل، فإن كل محافظة يمثلها 10 اعضاء في الهيئة المركزية، اضافة إلى ممثل واحد عن كل مديرية للتربية والتعليم، وعضو لكل 5 الاف معلم.-(بترا)