آخر المستجدات
حراكا المفرق وبني حسن يشكّلان لجنة لمتابعة قضايا المعتقلين.. ووقفة احتجاجية الجمعة - صور المياه: الموافقات على الآبار غير المرخصة مقيّدة.. ولا تشمل بائعي المياه وأصحاب المشاريع بعد المقاطعة الأوروبيّة لمستوطنات الإحتلال.. نشطاء ينتقدون الهرولة إلى أحضان التطبيع أسماء - خمسون غارة جوية على غزة توقع 22 شهيدا منذ بدء العدوان استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول وفاة السفير الأردني في الجزائر أحمد جرادات سائقو التكسي الأصفر يعتصمون أمام النواب.. ويطالبون بوقف عمل المركبات الخاصة و5000 طبعة - صور الكيلاني يطالب بالافراج عن عقل والمساعيد.. والأمن يمنع الزيارة عنهما الطراونة يطالب الحكومة باعادة النظر في قراراتها الاقتصادية: ايرادات المناطق الحرة انخفضت ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض شهيد واصابتان.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الثاني المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الاسرائيلي.. والصواريخ تصل تل أبيب #لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات

8 ساعات لعملية نوعية في الملك المؤسس لمريض اصيب بعيار طائش

الاردن 24 -  

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من إجراء عملية نوعية لمريض يبلغ من العمر 28 سنة بعد تعرضه لطلق ناري طائش من سلاح (Shotgun) من مسافة قريبة جداً حيث وصل المريض الى قسم الإسعاف والطوارئ بوضع حرج .

و قام أخصائي جراحة الأوعية الدموية الدكتور قصي الجراح وطاقم جراحة العظام وفريقهم الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية للمريض الذي يعاني من تهتك في كلتا عظمتي الساق وقطع تام في الشرايين حيث تبين عدم وجود تروية اطلاقا في القدم والساق وتهتك تام في شرايين الساق وتعتبر هذه العملية من العمليات المعقدة والصعبة , وقد استغرقت العملية الجراحية مدة (8) ساعات ونصف وتجرى بحذر شديد .

و قام الفريق الطبي بتثبيت العظم خارجياً ،وقام الدكتور قصي الجراح بتركيب وصلة شريانية بإستخدام الوريد الصافي الطويل (Long Saphenous vein) من الساق اليسرى وعمل وصلة شريانية من نوع (Ultra Distal Bypass) واجري بعدها للمريض بضع اللفافة (Fasciotomy) للساق اليمنى نتيجة ارتفاع الضعظ الداخلي في الساق لتخفيف الضغط , ويتمتع المريض حاليا بحالة صحية جيدة بعد مرور أسبوع من إجراء العملية.

وأشاد مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو بجهود الكادر الطبي وبالمهنية العالية التي يتمتع بها الفريق حيث يضم المستشفى عدد من أشهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بجراحات العظام والاوعية الدموية في المملكة من حيث النتائج كما و أشاد بجهود الدكتور قصي الجراح والفريق الطبي والتمريضي المكون من الدكتور رشيد عليان والدكتور ليث غرايبة والدكتور حسام الجراح والدكتور انس ملكاوي وإستشاري التخدير الدكتور ظاهر الربضي وكادر التخدير والكادر التمريضي المميز والممثل بعلاء طويط وابراهيم الرياشي .

وأضاف الغزو ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية بالمناسبات الإجتماعية مشكلة ذات جذور ثقافية في مجتمعنا على الرغم من كل التحذيرات والمبادرات التي اطلقتها الحكومة وأنها غاية في الخطورة لما لها من آثار سلبية مدمرة لاقتصاد المجتمع وسلامته .

ويشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت وقوع العديد من الوفيات والإصابات، جراء إصابتهم بعيارات نارية طائشة في الأفراح والمناسبات الاجتماعية.الدستور