آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

8 ساعات لعملية نوعية في الملك المؤسس لمريض اصيب بعيار طائش

الاردن 24 -  

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من إجراء عملية نوعية لمريض يبلغ من العمر 28 سنة بعد تعرضه لطلق ناري طائش من سلاح (Shotgun) من مسافة قريبة جداً حيث وصل المريض الى قسم الإسعاف والطوارئ بوضع حرج .

و قام أخصائي جراحة الأوعية الدموية الدكتور قصي الجراح وطاقم جراحة العظام وفريقهم الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية للمريض الذي يعاني من تهتك في كلتا عظمتي الساق وقطع تام في الشرايين حيث تبين عدم وجود تروية اطلاقا في القدم والساق وتهتك تام في شرايين الساق وتعتبر هذه العملية من العمليات المعقدة والصعبة , وقد استغرقت العملية الجراحية مدة (8) ساعات ونصف وتجرى بحذر شديد .

و قام الفريق الطبي بتثبيت العظم خارجياً ،وقام الدكتور قصي الجراح بتركيب وصلة شريانية بإستخدام الوريد الصافي الطويل (Long Saphenous vein) من الساق اليسرى وعمل وصلة شريانية من نوع (Ultra Distal Bypass) واجري بعدها للمريض بضع اللفافة (Fasciotomy) للساق اليمنى نتيجة ارتفاع الضعظ الداخلي في الساق لتخفيف الضغط , ويتمتع المريض حاليا بحالة صحية جيدة بعد مرور أسبوع من إجراء العملية.

وأشاد مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو بجهود الكادر الطبي وبالمهنية العالية التي يتمتع بها الفريق حيث يضم المستشفى عدد من أشهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بجراحات العظام والاوعية الدموية في المملكة من حيث النتائج كما و أشاد بجهود الدكتور قصي الجراح والفريق الطبي والتمريضي المكون من الدكتور رشيد عليان والدكتور ليث غرايبة والدكتور حسام الجراح والدكتور انس ملكاوي وإستشاري التخدير الدكتور ظاهر الربضي وكادر التخدير والكادر التمريضي المميز والممثل بعلاء طويط وابراهيم الرياشي .

وأضاف الغزو ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية بالمناسبات الإجتماعية مشكلة ذات جذور ثقافية في مجتمعنا على الرغم من كل التحذيرات والمبادرات التي اطلقتها الحكومة وأنها غاية في الخطورة لما لها من آثار سلبية مدمرة لاقتصاد المجتمع وسلامته .

ويشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت وقوع العديد من الوفيات والإصابات، جراء إصابتهم بعيارات نارية طائشة في الأفراح والمناسبات الاجتماعية.الدستور