آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

70 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية

الاردن 24 -  
أدى ما يقارب 70 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية في فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة البلقاء، بحضور نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي وعضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر ورئيس شعبة هندسة الميكانيك المهندس رائد الشربجي وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة ورئيس مجلس الفرع المهندس مروان الحديدي واعضاء من مجلس الفرع.

 

واستهل المهندس الزعبي حفل اداء اليمين القانونية بدعوة الحضور للوقوف وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الاردن وفلسطين والامة العربية، مؤكدا ان هذه الوقفة وما يدور في الاقليم من حولنا يذكرنا دائما بنعمة الامن في وطننا والتي تحققت بفضل الله ثم جيشنا العربي الباسل والمخلصين من ابناء الوطن.

 

ووجه المهندس الزعبي التحية للشعب العربي الفلسطيني الذي يخوض اطهر واشرف عملية مواجهة دفاعا عن الارض والانسان والمقدسات، مؤكدا ان معركته هي معركة الانسانية جمعاء في مواجهة الظلم والقهر، وانه اذا انهار الشعب الفلسطيني لا سمح الله فنحن في الاردن سنكون الخطوة التالية للاحتلال، وبقدر دعمنا لصموده فاننا نحمي الاردن وندافع عنه.

 

وأضاف أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية وما يسمى صفقة القرن ومخططات الوطن البديل كلها مؤمرات يجب الوقوف ضدها، مشيرا الى ان النقابي والمهني الجيد هو وطني جيد ومن يربي ابناءه على العمل والخلق هو وطني، والموظف الذي يؤدي دوره بأمانة والجندي الذي يحرس الحدود وطنيون، فالوطنية ليست شعارات فقط، بل ممارسة يومية وانتم جيل المستقبل الذي سيحمل هم الوطن.

ووجه المهندس الزعبي المهندسين الجدد الى ضرورة تطوير انفسهم والارتقاء بمهاراتهم والتواصل مع نقابتهم لتتمكن معهم من تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الهندسي والمهندس الاردني، مشيدا بدور فرع البلقاء الرائد على صعيد المهنة والتفاعل مع المجتمع المحلي.

 

بدوره قال المهندس مروان الحديدي رئيس مجلس فرع البلقاء، ان اول فرع انشأ في المملكة من فروع النقابة هو فرع البلقاء عام 1974 وقام على جهود شخصية تطوعية لمجموعة من مهندسي البلقاء وتسلم الراية من بعدهم اعداد من خيرة الخيرة من الزملاء الذين خدموا النقابة والمهنة والوطن.

 

ووجه المهندس الحديدي نصيحته للمهندسين قائلا: انتم اليوم تدخلون حياتكم المهنية وانتم تحملون شهادة في علوم الهندسة، ولكن دوركم هو اثبات انكم مهندسون عمليا في الميدان، مشيرا الى ان التنافسية كبيرة في سوق العمل ولا بد لكم من بذل جهود كبيرة للتميز واثبات الذات والتقدم.

 

وبين ان هذا اللقاء ليس مجرد احتفال، انما هو لقاء تواصلي نقدم فيه للمهندسين النصيحة والتوجيه، داعيا المهندسين للتفاعل مع انشطة وفعاليات الفرع ودوراته التي سوف تستمر لتقديم الخدمة والفائدة للمهندسين من الهيئة العامة في البلقاء.

وفي ختام الاحتفال ادى المهندسون اليمين القانونية وتم توزيع البطاقات النقابية وشهادات التهنئة عليهم.