آخر المستجدات
الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة ذنيبات: الفوسفات وصلت الى وضع غير مقبول.. وأوقفنا البيع الاجل للشركات الحليفة الوزير القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك وفاة ثالثة بحريق رئاسة الوزراء المحدود.. ومصادر تكشف تفاصيله! الزراعة: لا حظر لدخول الخضار والفواكه الاردنية للاسواق الخليجية.. ولم نتسلم شيئا من الكويت الصفدي ولافروف يبحثان مكافحة داعش على حدودنا الأمانة تدرس إغلاق ساحة فيصل في رمضان الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي الكلالدة ل الاردن ٢٤: مناقشة تعليمات الاقتراع والفرز التنفيذية للانتخابات البلدية واللامركزية عمال وطن مقالين يعتصمون امام بلدية جرش.. والخصاونة: عقودهم مخالفة وانتهت مدتها الذنيبات: عطاء لربط دواوين الوزارات والدوائر التابعة لها طقس معتدل اليوم وربيعي الاحد والاثنين الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش النسور نقيبا للجيولوجيين.. والكرامة تحصد غالبية مقاعد المجلس

500 أسير يقضون احكاما بالمؤبد

الأردن 24 -  
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن اعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل الى(500) اسير، وذلك بعد ان أصدرت محاكم الاحتلال حكم جديداً بالمؤبد يوم امس.

 

 

وأوضح الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي 5 أحكام بالسجن المؤبد كان أخرها بالأمس بحق الاسير "محمد عبد الباسط الحروب" (23 عام) من قرية دير سامت غرب دورا بالخليل، بالسجن المؤبد 4 مرات، وغرامة مالية 750 ألف شيكل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع "غوش عتصيون" في شهر ديسمبر من العام 2015 .

 

 

وأشار الاشقر الى ان الاسير "الحروب" نفذ عملية مزدوجة بالدهس ثم بإطلاق النار الامر الذى ادى الى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بجراح بعضها خطيرة، وقد هدمت قوات الاحتلال منزل عائلته في شهر فبراير من العام الماضي، بينما اصدرت بحقه محكمة عوفر حكما بالسجن المؤبد المضاعف 4 مرات.

 

 

وقال الاشقر بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي احكام مؤبدة بحق الاسرى "محمد حسنى أبو شاهين" 30عام، من القدس، بذريعة اطلاق النار على مجموعة من المستوطن أدت لمقتل أحدهم واصابة اخرين غرب رام الله، والأسير"عبدالله منير اسحق" من رام الله، و اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة للمستوطنين جنوب نابلس ادت الى مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين، و الأسير المقدسي " خالد زهير قطينة" (37 عاما)، بعد ادانته بتنفيذ عملية دهس بشكل متعمد بالقدس، أدت الى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح، وقد اصيب بجراح نتيجة اطلاق النار عليه، و الأسير "محمد عبد المجيد عمايرة" (40 عاما) من الخليل، بعد ادانته بمساعدة الشهيد "محمد الفقيه" في تنفيذ عملية إطلاق النار جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون.

 

 

وبين الأشقر إلى ان حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود .