آخر المستجدات
السادة أمانة عمان الكبرى.. من يدق الباب يسمع الجواب اصابات بتصادم زنزانة نقل مساجين وشاحنة كبيرة الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة بالقضاء وأشد أنواع الحساب كاميل هولندغ تبيع أسهمها في الفوسفات بأقل من قيمته السوقية والدفترية - تفاصيل القبض على اشخاص ظهروا بمقطع فيديو اثناء اعتدائهم على رقباء سير النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة الصناعيون يطلبون لقاء الملك .. ويقرّون اضرابا جزئيا ومسيرة احتجاجية نقابيون لـ الاردن24: نرفض تعديلات قانون الضريبة.. وسنقف بوجه الحكومة للدفاع عن المواطنين الوحش يطالب باعادة النظر بقرار اعفاء المواطنين من بند فرق الوقود الزعبي لـ الاردن24: لا بيانات حديثة حول دخل الفرد لاحتساب خط الفقر لدى الاحصاءات دور الكتاب المصور في تعزيز مهارة الفهم لدى أطفال الروضة.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" وفاتان واصابة شخص اخر اثر حادث سير في الكرك هل بدأت الحكومة خطتها لتمرير تعديلات الضريبة من النواب؟ وزير الطاقة: الاردن ملتزم باتفاقية الغاز الاسرائيلي.. وسنستقبله مطلع 2020 اخلاء 20 معلمة اردنية في عُمان الى مناطق آمنة.. والخارجية تدعو الجالية في السلطنة للتواصل مع غرف العمليات يديعوت: تعديلات جذرية على "صفقة القرن" بعد زيارة نتنياهو لواشنطن سابقة في رمضان.. تعمق حالة الركود في الطلب على المواد الغذائية! للحفاظ على أمنهم.. فيسبوك يطلب من مستخدميه رفع صورٍ عارية لهم!! عماد فراجين يعتذر لجماهير الفيصلي - فيديو المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص
عـاجـل :

500 أسير يقضون احكاما بالمؤبد

الاردن 24 -  
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن اعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل الى(500) اسير، وذلك بعد ان أصدرت محاكم الاحتلال حكم جديداً بالمؤبد يوم امس.

 

 

وأوضح الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي 5 أحكام بالسجن المؤبد كان أخرها بالأمس بحق الاسير "محمد عبد الباسط الحروب" (23 عام) من قرية دير سامت غرب دورا بالخليل، بالسجن المؤبد 4 مرات، وغرامة مالية 750 ألف شيكل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع "غوش عتصيون" في شهر ديسمبر من العام 2015 .

 

 

وأشار الاشقر الى ان الاسير "الحروب" نفذ عملية مزدوجة بالدهس ثم بإطلاق النار الامر الذى ادى الى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بجراح بعضها خطيرة، وقد هدمت قوات الاحتلال منزل عائلته في شهر فبراير من العام الماضي، بينما اصدرت بحقه محكمة عوفر حكما بالسجن المؤبد المضاعف 4 مرات.

 

 

وقال الاشقر بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي احكام مؤبدة بحق الاسرى "محمد حسنى أبو شاهين" 30عام، من القدس، بذريعة اطلاق النار على مجموعة من المستوطن أدت لمقتل أحدهم واصابة اخرين غرب رام الله، والأسير"عبدالله منير اسحق" من رام الله، و اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة للمستوطنين جنوب نابلس ادت الى مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين، و الأسير المقدسي " خالد زهير قطينة" (37 عاما)، بعد ادانته بتنفيذ عملية دهس بشكل متعمد بالقدس، أدت الى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح، وقد اصيب بجراح نتيجة اطلاق النار عليه، و الأسير "محمد عبد المجيد عمايرة" (40 عاما) من الخليل، بعد ادانته بمساعدة الشهيد "محمد الفقيه" في تنفيذ عملية إطلاق النار جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون.

 

 

وبين الأشقر إلى ان حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود .