آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

500 أسير يقضون احكاما بالمؤبد

الاردن 24 -  
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن اعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل الى(500) اسير، وذلك بعد ان أصدرت محاكم الاحتلال حكم جديداً بالمؤبد يوم امس.

 

 

وأوضح الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي 5 أحكام بالسجن المؤبد كان أخرها بالأمس بحق الاسير "محمد عبد الباسط الحروب" (23 عام) من قرية دير سامت غرب دورا بالخليل، بالسجن المؤبد 4 مرات، وغرامة مالية 750 ألف شيكل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع "غوش عتصيون" في شهر ديسمبر من العام 2015 .

 

 

وأشار الاشقر الى ان الاسير "الحروب" نفذ عملية مزدوجة بالدهس ثم بإطلاق النار الامر الذى ادى الى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بجراح بعضها خطيرة، وقد هدمت قوات الاحتلال منزل عائلته في شهر فبراير من العام الماضي، بينما اصدرت بحقه محكمة عوفر حكما بالسجن المؤبد المضاعف 4 مرات.

 

 

وقال الاشقر بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي احكام مؤبدة بحق الاسرى "محمد حسنى أبو شاهين" 30عام، من القدس، بذريعة اطلاق النار على مجموعة من المستوطن أدت لمقتل أحدهم واصابة اخرين غرب رام الله، والأسير"عبدالله منير اسحق" من رام الله، و اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة للمستوطنين جنوب نابلس ادت الى مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين، و الأسير المقدسي " خالد زهير قطينة" (37 عاما)، بعد ادانته بتنفيذ عملية دهس بشكل متعمد بالقدس، أدت الى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح، وقد اصيب بجراح نتيجة اطلاق النار عليه، و الأسير "محمد عبد المجيد عمايرة" (40 عاما) من الخليل، بعد ادانته بمساعدة الشهيد "محمد الفقيه" في تنفيذ عملية إطلاق النار جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون.

 

 

وبين الأشقر إلى ان حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود .