آخر المستجدات
توافق فيصلاوي وحداتي على وضع حد لهتاف الجماهير المثير للنزعات الاقليمية معلمو المعلوماتية والصحي يطالبون الرزاز بايجاد حل جذري لمشكلتهم دراسة اسعار المطاعم الاسبوع المقبل.. واضافة 5 قروش على علبة الحمص و4 قروش على اللبن فريق طبي في "الملك المؤسس" يجري عملية قص معدة بالمنظار المومني: أهمية سياسية واقتصادية كبيرة لقمة عمان العربية حظر استخدام مواقع التواصل في وزارة الاوقاف.. وموظفون: قرارات متخبطة "الخارجية" تتواصل مع السلطات الاماراتية للوقوف على حيثيات مقتل مواطنة اردنية إدراج بند اللاجئين والنازحين على "القمة" بناء على طلب الأردن معروف البخيت: ملفات اللاجئين والقدس والحدود والمياه قد تصبح محل مساومة بين قوى عديدة الاعتداء على كوادر الرقابة في وزارة الصحة اثناء محاولة اغلاق عيادة طبيب اسنان النائب العتوم تفتح ملف شركة تطوير معان وتطلب كشفا مفصلا للرواتب والمستشارين الزراعة: اللحوم الواردة للأردن تخضع لفحوصات مشددة.. ولا تساهل بمنح تصاريح الاستيراد زيادين لجو24: سنطلب اتفاقية شراء الكهرباء من رياح الاردن.. ولا بد من اثارة القضية تحت القبة هميسات: اتحدى ان يثبت احد وجود محسوبيات في امتحانات ديوان الخدمة مقتل أردنية وإصابة أطفالها على يد باكستاني في الإمارات التربية لجو24: تعيين 400 موظف خلال ايام.. وارجاء الهيكلة حتى أيلول القادم التربية: خطة لحل مشكلة اكتظاظ الصفوف في مدارس الزرقاء توجه لتعديل تعرفة الكهرباء نهاية الشهر الحالي الطاقة النيابية: سنطلب من الحكومة اتفاقية شراء الكهرباء من شركة رياح الاردن الجامعة الاردنية تحيل رئيس اتحاد الطلبة الى التحقيق

500 أسير يقضون احكاما بالمؤبد

JO24 -  
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن اعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل الى(500) اسير، وذلك بعد ان أصدرت محاكم الاحتلال حكم جديداً بالمؤبد يوم امس.

 

 

وأوضح الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي 5 أحكام بالسجن المؤبد كان أخرها بالأمس بحق الاسير "محمد عبد الباسط الحروب" (23 عام) من قرية دير سامت غرب دورا بالخليل، بالسجن المؤبد 4 مرات، وغرامة مالية 750 ألف شيكل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع "غوش عتصيون" في شهر ديسمبر من العام 2015 .

 

 

وأشار الاشقر الى ان الاسير "الحروب" نفذ عملية مزدوجة بالدهس ثم بإطلاق النار الامر الذى ادى الى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بجراح بعضها خطيرة، وقد هدمت قوات الاحتلال منزل عائلته في شهر فبراير من العام الماضي، بينما اصدرت بحقه محكمة عوفر حكما بالسجن المؤبد المضاعف 4 مرات.

 

 

وقال الاشقر بان محاكم الاحتلال اصدرت منذ بداية العام الحالي احكام مؤبدة بحق الاسرى "محمد حسنى أبو شاهين" 30عام، من القدس، بذريعة اطلاق النار على مجموعة من المستوطن أدت لمقتل أحدهم واصابة اخرين غرب رام الله، والأسير"عبدالله منير اسحق" من رام الله، و اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة للمستوطنين جنوب نابلس ادت الى مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين، و الأسير المقدسي " خالد زهير قطينة" (37 عاما)، بعد ادانته بتنفيذ عملية دهس بشكل متعمد بالقدس، أدت الى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح، وقد اصيب بجراح نتيجة اطلاق النار عليه، و الأسير "محمد عبد المجيد عمايرة" (40 عاما) من الخليل، بعد ادانته بمساعدة الشهيد "محمد الفقيه" في تنفيذ عملية إطلاق النار جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون.

 

 

وبين الأشقر إلى ان حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود .