آخر المستجدات
استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول #بكفي_اعتقالات يجتاح مواقع التواصل: "الأردن تحول من دولة ريعية إلى بوليسية في عهد منظّر المدنية"! شاهد الفيديو.. انقاذ شخصين جرفتهم المياه داخل سيارتهما الدفاع المدني يتعامل مع العديد من حالات شفط المياه ومساعدة عدد من المواطنين خلال حالة عدم الاستقرار الجوي الوحش لـ الاردن24: التوجه العام هو لتخفيف عبء ضريبة المبيعات في موازنة العام القادم الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة الارصاد تحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات "أول شتوة" تكشف زيف استعدادات أمانة عمان.. شوارع تغرق بدقائق معدودة - فيديو تراجع مبيعات الألبسة والاحذية 35 % خلال العام الحالي أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة الخلايلة يعلن شمول الأئمة بإكرامية الخطابة.. ودراسة لإنشاء صندوق خاص بجميع العاملين في الاوقاف اعتصام حاشد في المفرق للمطالبة بالافراج عن المعتقلين.. وسلسلة فعاليات تصعيدية قادمة - صور بيان من الامن العام بخصوص اعتداء سيدة على طفلها الرضيع في الزرقاء على قارعة الموازنة.. مهمات مطروحة برسم المسؤولية الحكومة العراقية توافق على تسريع التعاقد مع الأردن لاستيراد الكهرباء أنكرت سقوط ضحايا ببغداد.. السلطات العراقية تتهم طرفا آخر بقتل المتظاهرين إنقاذ 12 شخصاً حاصرتهم السيول داخل بيت شعر في الرويشد (صور) وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي
عـاجـل :

50 سيدة تستفيد من مشروع تمكين المرأة البدوية في الكرك والموقر

الاردن 24 -  
انهت 50 سيدة بدوية من محافظة الكرك ولواء الموقر متطلبات برنامج تدريبي مهني تطبيقي حول "تمكين المراة البدوية وزيادة الانتاجية وتحسين مستوى المعيشة ورفع القدرات المتعلقة بالوقاية من الامراض الحيوانية".
ونفذ البرنامج الذي بلغت مدته اربعة شهور من خلال المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبدعم من وزارة الخارجية الامريكية ضمن مبادرة الشراكة الشرق الاوسطية .
ودعا عميد كلية الطب البيطري محمد خليفة مندوبا عن رئيس الجامعة النساء المشاركات واللواتي استفدن من البرنامج الى نقل تجاربهن لنساء اخريات حتى تعمم الفائدة بما ينعكس على حياتهن المعيشية وتحسين اقتصاديات عائلاتهن.
وقال مدير المركز الاستشاري في الجامعة الدكتور وسيم برهم ان هذا البرنامج يأتي في اطار دور وفلسفة الجامعة القائمة في احد ركائزها على التفاعل مع المجتمعات المحلية وعكس خبراتها عليها، لافتا الى الاهتمام الذي توليه الجامعة في هذا الجانب الى الاطراف والمناطق النائية.
وبين مدير البرنامج الدكتور نبيل الهيلات استاذ علم الامراض في كلية الطب البيطري انه تضمن اربعة محاور رئيسة هي الكشف المبكر عن الامراض الحيوانية والامراض المشتركة بين الانسان والحيوان وتحسين انتاجية الثروة الحيوانية وتجويد منتجاتها واستعمال التقنيات الحديثة.
واشار الى ان المحور الثالث تناول سلامة الاغذية ذات المصادر الحيوانية وطرق التحضير والتخزين والتفريز فيما تطرق المحور الرابع اليات وادوات التسويق.
ولفت وزير الزارعة الاسبق الدكتور محمود الدويري الى ان الطريقة الناجعة لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمرأة البدوية يرتكز على زيادة معرفتها بالطرق الافضل لتجويد وتحسين انتاجها الحيوانية كما ونوعا .
وقال ممثل السفارة الامريكية في عمان جان حشمة ان هذا المشروع يعد احدى ثمار التعاون والشراكة بين الشعبين الاردني والامريكي على اكثر من صعيد.
وعلى صعيد متصل بالتعاون بين الجامعة ومبادرة الشراكة الشرق الاوسطية المدعومة من الخارجية الامريكية اطلق الدكتور الهيلان مشروعا مماثلا يستهدف تنمية قدرات الشباب والشابات في محافظات الشمال من اجل التشغيل وهو برنامج تدريبي تطبيقي يستقطب 50 شابا وشابة للعمل على تهيئتهم لدخول سوق العمل بمهارات تطبيقية منافسة.
--(بترا)