آخر المستجدات
العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى

50 سيدة تستفيد من مشروع تمكين المرأة البدوية في الكرك والموقر

الاردن 24 -  
انهت 50 سيدة بدوية من محافظة الكرك ولواء الموقر متطلبات برنامج تدريبي مهني تطبيقي حول "تمكين المراة البدوية وزيادة الانتاجية وتحسين مستوى المعيشة ورفع القدرات المتعلقة بالوقاية من الامراض الحيوانية".
ونفذ البرنامج الذي بلغت مدته اربعة شهور من خلال المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبدعم من وزارة الخارجية الامريكية ضمن مبادرة الشراكة الشرق الاوسطية .
ودعا عميد كلية الطب البيطري محمد خليفة مندوبا عن رئيس الجامعة النساء المشاركات واللواتي استفدن من البرنامج الى نقل تجاربهن لنساء اخريات حتى تعمم الفائدة بما ينعكس على حياتهن المعيشية وتحسين اقتصاديات عائلاتهن.
وقال مدير المركز الاستشاري في الجامعة الدكتور وسيم برهم ان هذا البرنامج يأتي في اطار دور وفلسفة الجامعة القائمة في احد ركائزها على التفاعل مع المجتمعات المحلية وعكس خبراتها عليها، لافتا الى الاهتمام الذي توليه الجامعة في هذا الجانب الى الاطراف والمناطق النائية.
وبين مدير البرنامج الدكتور نبيل الهيلات استاذ علم الامراض في كلية الطب البيطري انه تضمن اربعة محاور رئيسة هي الكشف المبكر عن الامراض الحيوانية والامراض المشتركة بين الانسان والحيوان وتحسين انتاجية الثروة الحيوانية وتجويد منتجاتها واستعمال التقنيات الحديثة.
واشار الى ان المحور الثالث تناول سلامة الاغذية ذات المصادر الحيوانية وطرق التحضير والتخزين والتفريز فيما تطرق المحور الرابع اليات وادوات التسويق.
ولفت وزير الزارعة الاسبق الدكتور محمود الدويري الى ان الطريقة الناجعة لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمرأة البدوية يرتكز على زيادة معرفتها بالطرق الافضل لتجويد وتحسين انتاجها الحيوانية كما ونوعا .
وقال ممثل السفارة الامريكية في عمان جان حشمة ان هذا المشروع يعد احدى ثمار التعاون والشراكة بين الشعبين الاردني والامريكي على اكثر من صعيد.
وعلى صعيد متصل بالتعاون بين الجامعة ومبادرة الشراكة الشرق الاوسطية المدعومة من الخارجية الامريكية اطلق الدكتور الهيلان مشروعا مماثلا يستهدف تنمية قدرات الشباب والشابات في محافظات الشمال من اجل التشغيل وهو برنامج تدريبي تطبيقي يستقطب 50 شابا وشابة للعمل على تهيئتهم لدخول سوق العمل بمهارات تطبيقية منافسة.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies