آخر المستجدات
المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ "عشائر سحاب" تطالب بالافراج عن محمد الوكيل.. وتحذر من الفتنة الرزاز يعلق على مطالب الافراج عن المعتقلين: لا سلطة لأحد على القضاء الامن يطلق المسيل للدموع نحو محتجين من حي الطفايلة على توقيف الوكيل والربيحات - صور وقف التداول جزئيا في بورصة عمان يومي الاربعاء والخميس احتجاجا على الضريبة الحريات النيابية تطالب بالافراج عن الوكيل والربيحات: كان يجب أن يُبنى على الاعتذار لطيّ الصفحة الجيش يصدر بيانا تفصيليا حول اراضي تلاع العلي - وثائق عضوا مجلس نقابة الصحفيين غبون والمحارمة يطالبان بالافراج عن الوكيل والربيحات رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميت" تنسيقية المواقع تدعو لاعتصام امام نقابة الصحفيين الاربعاء احتجاجا على توقيف الوكيل والربيحات العناني يدعو الملك للتدخل وتجميد قانون ضريبة الدخل.. ويقول: الأفضل اغلاق البورصة! دراسة لتأسيس هيئة لتنظيم قطاع المياه.. هذا ما كان ينقص! الزبيدي يكتب: الغموض يلف بورصة عمان.. النوتي: الأنظمة تساعد على انتهاك حقوق عاملات المنازل من قبل عصابات الاتجار بالبشر بنك الاتحاد يقبل استقالة رئيس ادارة المخاطر وأمين سر مجلس الادارة النواب يوافق على رفع ولاية مجلس نقابة المحامين الى 3 سنوات حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات تراجع القيمة السوقية للأسهم في بورصة عمان بواقع 900 مليون دينار منذ اقرار قانون الضريبة المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. وبحث اجراءات تصعيدية الاسبوع القادم الخدمة المدنية: سنتعامل مع تقييم الموظفين كما السابق.. ونعمل على اعداد قوائم الترفيعات
عـاجـل :

5 معلومات عن جينا هاسبل مديرة الـ"سي آي إيه" الجديدة

الاردن 24 -  
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 13 مارس/ آذار، تعيين جينا هاسبل، مديرا جديدا لـ"سي آي إيه" خلفا للمدير السابق مايك بومبيو.

 وتتولى هاسبل منصب نائب مدير الـ"سي آي إيه" منذ فبراير/ شباط، العام الماضي، حتى إعلان ترامب تعيينها في المنصب الجديد، بحسب مجلة "نيوزويك" في تقرير لها، اليوم الثلاثاء.
وعملت هاسبيل ضابطا في الـ"سي آي إيه" مدة 30 عاما قبل، وتم اختيارها نائبا لمدير الوكالة، وظلت في تعمل مع مايك بومبيو مدة عام كامل، بحسب المجلة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن هاسبيل قولها عقب قرار تعيينها الجديد: "بعد 30 عاما من العمل في الوكالة أشعر بشرف كبير لاختياري لهذا المنصب وعلى ثقة ترامب التي أهلتني لتولي منصب المدير الجديد لها".

وأورد موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" البريطاني 5 معلومات عن هاسبيل:

1- ترتبط هاسبل ببرنامج الـ"سي آي إيه"، الخاص بعمليات استجواب السجناء والذي تضمن تكتيكات تعد من أساليب التعذيب، وفقا للتقرير الذي سلطت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الضوء عليه في وقت سابق.

2- كانت تدير سجن الوكالة في تايلاند عام 2002، الذي أثيرت تقارير حول استخدامه لأسلوب "الإيهام بالغرق" ضد متهمين بالإرهاب.

3- أشرفت على استجواب اثنين من المتهمين بالإرهاب في تايلاند في وقت سابق، استخدم فيه أساليب قاسية.

4- تتحدث تقارير عن مسؤوليتها عن إصدار أوامر بتدمير فيديوهات خاصة باستجواب السجناء في سجن الوكالة في تايلاند.

5- عملت في مركز مكافحة الإرهاب التابع للوكالة.
SPUTNIK