آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

5ر15 % نسبة الاقتراع في تجارة عمان وشكاوى من التنظيم

الاردن 24 -  
عبر مرشحون وناخبون في انتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية عن خيبة أملهم مما وصفوه بسوء التنظيم في مركز اقتراع كلية القدس.
وشهدت أروقة مركز الاقتراع اكتظاظا شديدا من قبل الناخبين والمرشحين وذويهم ما اثر على سرعة سير عملية الاقتراع وتسبب في اطالة امد اجراءات الاقتراع،على ما افاد وشكى العديد من الناخبين.
وبين رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان الاكتظاظ الذي شهده مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس مرده "تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس كثرة الناخبين".
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
وتشير أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب إلى أن عدد المقترعين في غرفة تجارة عمان بلغ حتى الساعة 5 مساء 3032 تاجرا أي نسبته نحو 5ر15 بالمئة من 19634 تاجرا يحق لهم الانتخاب.
وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الهيئة لن تغلق باب الاقتراع أمام المرشحين طالما أنهم موجودون داخل مركز الاقتراع حتى مع نفاد الوقت المخصص لعملية الاقتراع، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتخذ قرارا حتى اللحظة بتمديد الوقت المخصص لانتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية التي تنتهي عند الساعة السابعة مساء.
وكان المومني أكد في وقت سابق أن ما يؤخر اقتراع الناخبين هو بطء تدقيق الوثائق المطلوبة للتصويت من قبل غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، حيث يجري التدقيق على السجل التجاري ورخصة المهن للتجار.
--(بترا)