آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

5ر15 % نسبة الاقتراع في تجارة عمان وشكاوى من التنظيم

الاردن 24 -  
عبر مرشحون وناخبون في انتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية عن خيبة أملهم مما وصفوه بسوء التنظيم في مركز اقتراع كلية القدس.
وشهدت أروقة مركز الاقتراع اكتظاظا شديدا من قبل الناخبين والمرشحين وذويهم ما اثر على سرعة سير عملية الاقتراع وتسبب في اطالة امد اجراءات الاقتراع،على ما افاد وشكى العديد من الناخبين.
وبين رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان الاكتظاظ الذي شهده مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس مرده "تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس كثرة الناخبين".
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
وتشير أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب إلى أن عدد المقترعين في غرفة تجارة عمان بلغ حتى الساعة 5 مساء 3032 تاجرا أي نسبته نحو 5ر15 بالمئة من 19634 تاجرا يحق لهم الانتخاب.
وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الهيئة لن تغلق باب الاقتراع أمام المرشحين طالما أنهم موجودون داخل مركز الاقتراع حتى مع نفاد الوقت المخصص لعملية الاقتراع، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتخذ قرارا حتى اللحظة بتمديد الوقت المخصص لانتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية التي تنتهي عند الساعة السابعة مساء.
وكان المومني أكد في وقت سابق أن ما يؤخر اقتراع الناخبين هو بطء تدقيق الوثائق المطلوبة للتصويت من قبل غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، حيث يجري التدقيق على السجل التجاري ورخصة المهن للتجار.
--(بترا)