آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

4354 طن وارد الخضار والفواكه

الاردن 24 -  
أكد م. ابراهيم الشحاحده، وزير الزراعة، على استدامة انسياب السلع الزراعية وبكميات كبيرة، حيث بلغت كميات الخضار والفواكه الواردة للأسواق المركزية ما يلي:


سوق عمان المركزي ٢٩٨٥ طن وسوق العارضة ٤٢٠ طن وسوق اربد ٦٦٤ طن وسوق السلط ٨٠ وسوق الزرقاء ٢٠٥ طن و بمجموع إجمالي ٤٣٥٤ طن.


كما تم انسياب ٣١١ طن من لحوم الدواجن الطازجة المبردة من ذبحيات المسالخ المرخصة ومسلخ أمانة عمان للدواجن، و ٧٠ طن من الدجاج المجمد المحلي والمستورد،
و ٦٥٠ طن من منتجات الألبان المحلية من مجمل الكمية المتوفرة والتي تزيد عن ٩٠٠ طن، كون العديد من المحلات لم ترغب بعرض المزيد بعد أن تراجع الطلب في السوق خلال هذا اليوم.


وتم انسياب ٨٣٠٠ صندوق من بيض المائدة، أي ما يعادل ٣ مليون بيضة من مجمل الانتاج البالغ ٣.٣ مليون بيضة، وضمن السقف الأعلى للاسعار وحسب وزن الطبق.


وأشار الشحاحدة إلى أن وزارة الزراعة تعمل على متابعة الإجراءات الارشادية للسلامة العامة، والتي يتم متابعتها مع المزارعين في الحقول ومراكز التعبئة والتدريج، وصولا للاسواق المركزية حيث تبذل عددا من الجهات مجهودا كبيرا لتطبيق اجراءات السلامة العامة.


وبين الشحاحده أن الوزارة تنفذ خطة استدامة للإنتاج في كافة القطاعات للإبقاء على السلع الزراعية متوفرة بالجودة والكمية المناسبة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies