آخر المستجدات
عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" نيويورك تايمز: أحمد عسيري "كبش فداء" محتمل في قضية خاشقجي أجواء خريفية معتدلةوفرصة متاحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن الطراونة لـ الاردن24: الرزاز مطلع على اسماء وزراء سابقين وحاليين ونواب لهم علاقة بـ "الدخان" وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك السعيدات لـ الاردن24: تراجع حاد في مبيعات المحروقات.. واغلاق 18 محطة منذ بداية العام رمان ل الاردن٢٤: هناك بضائع جاهزة للتصدير الى لبنان.. ولا بد من تمكين العلاقة مع العراق
عـاجـل :

400 ألف دولار من كوريا للأونروا بالأردن

الاردن 24 -  
- وقع سفير جمهورية كوريا الجنوبية في عمان، لي بوم يون، ومدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بقيمة 400 ألف دولار.
وتهدف الاتفاقية الى تقديم مساعدات نقدية للاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن لتغطية احتياجاتهم الأساسية.
وتأتي هذه المساهمة المالية من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية في وقت تواجه فيه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، عجزاً غير مسبوق في التمويل، ما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.
وجدّد السفير دعمه للأونروا، قائلا: " إن جمهورية كوريا الجنوبية ستستمر بتوفير الدعم اللازم للأونروا وأنشطتها" في هذا الوضع الحرج الذي تمر به الوكالة.
بدوره، أعرب ديفيز، عن امتنانه لجمهورية كوريا، قائلاً: "أحيي جمهورية كوريا الجنوبية على مواصلة دعمها، وهنا أتحدث تحديداً عن دعمها للاجئي فلسطين من سوريا في الأردن. فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توفير المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً مما سيسهم في التخفيف من بعض المصاعب التي يواجهها اللاجئون في حياتهم اليومية".
وفي حديث لمسؤول العلاقات مع الجهات المانحة ومشاريع الأونروا في الأردن خليل حسن، لـ (بترا)، أوضح أن المساعدات المالية، لاتفاقية اليوم، ستخصص لعائلات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، الأكثر فقرا وعوزا، حيث ستوزع على 17 ألفاً و800 شخص لمدة شهر واحد فقط.
وأشار الى أن المساعدات المالية التي قدّمتها كوريا الجنوبية في العام 2017 الماضي، بلغت نصف مليون دولار، وغطت عدة قطاعات في التعليم والصحة، حيث استفادت منها عشر مدارس إناث والتي فيها عدد أكبر من الطلبة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، فضلا عن تطوير مشاغل كلية وادي السير التابعة للأونروا، وتغطية رسوم الدراسة لـ 22 طالباً وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الكلية.
--(بترا)