آخر المستجدات
الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة
عـاجـل :

400 ألف دولار من كوريا للأونروا بالأردن

الاردن 24 -  
- وقع سفير جمهورية كوريا الجنوبية في عمان، لي بوم يون، ومدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بقيمة 400 ألف دولار.
وتهدف الاتفاقية الى تقديم مساعدات نقدية للاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن لتغطية احتياجاتهم الأساسية.
وتأتي هذه المساهمة المالية من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية في وقت تواجه فيه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، عجزاً غير مسبوق في التمويل، ما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.
وجدّد السفير دعمه للأونروا، قائلا: " إن جمهورية كوريا الجنوبية ستستمر بتوفير الدعم اللازم للأونروا وأنشطتها" في هذا الوضع الحرج الذي تمر به الوكالة.
بدوره، أعرب ديفيز، عن امتنانه لجمهورية كوريا، قائلاً: "أحيي جمهورية كوريا الجنوبية على مواصلة دعمها، وهنا أتحدث تحديداً عن دعمها للاجئي فلسطين من سوريا في الأردن. فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توفير المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً مما سيسهم في التخفيف من بعض المصاعب التي يواجهها اللاجئون في حياتهم اليومية".
وفي حديث لمسؤول العلاقات مع الجهات المانحة ومشاريع الأونروا في الأردن خليل حسن، لـ (بترا)، أوضح أن المساعدات المالية، لاتفاقية اليوم، ستخصص لعائلات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، الأكثر فقرا وعوزا، حيث ستوزع على 17 ألفاً و800 شخص لمدة شهر واحد فقط.
وأشار الى أن المساعدات المالية التي قدّمتها كوريا الجنوبية في العام 2017 الماضي، بلغت نصف مليون دولار، وغطت عدة قطاعات في التعليم والصحة، حيث استفادت منها عشر مدارس إناث والتي فيها عدد أكبر من الطلبة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، فضلا عن تطوير مشاغل كلية وادي السير التابعة للأونروا، وتغطية رسوم الدراسة لـ 22 طالباً وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الكلية.
--(بترا)