آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

400 ألف دولار من كوريا للأونروا بالأردن

الاردن 24 -  
- وقع سفير جمهورية كوريا الجنوبية في عمان، لي بوم يون، ومدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بقيمة 400 ألف دولار.
وتهدف الاتفاقية الى تقديم مساعدات نقدية للاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن لتغطية احتياجاتهم الأساسية.
وتأتي هذه المساهمة المالية من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية في وقت تواجه فيه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، عجزاً غير مسبوق في التمويل، ما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.
وجدّد السفير دعمه للأونروا، قائلا: " إن جمهورية كوريا الجنوبية ستستمر بتوفير الدعم اللازم للأونروا وأنشطتها" في هذا الوضع الحرج الذي تمر به الوكالة.
بدوره، أعرب ديفيز، عن امتنانه لجمهورية كوريا، قائلاً: "أحيي جمهورية كوريا الجنوبية على مواصلة دعمها، وهنا أتحدث تحديداً عن دعمها للاجئي فلسطين من سوريا في الأردن. فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توفير المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً مما سيسهم في التخفيف من بعض المصاعب التي يواجهها اللاجئون في حياتهم اليومية".
وفي حديث لمسؤول العلاقات مع الجهات المانحة ومشاريع الأونروا في الأردن خليل حسن، لـ (بترا)، أوضح أن المساعدات المالية، لاتفاقية اليوم، ستخصص لعائلات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، الأكثر فقرا وعوزا، حيث ستوزع على 17 ألفاً و800 شخص لمدة شهر واحد فقط.
وأشار الى أن المساعدات المالية التي قدّمتها كوريا الجنوبية في العام 2017 الماضي، بلغت نصف مليون دولار، وغطت عدة قطاعات في التعليم والصحة، حيث استفادت منها عشر مدارس إناث والتي فيها عدد أكبر من الطلبة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، فضلا عن تطوير مشاغل كلية وادي السير التابعة للأونروا، وتغطية رسوم الدراسة لـ 22 طالباً وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الكلية.
--(بترا)