آخر المستجدات
دويكات يرد على أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الجهني يكتب : ثم جئت على قدر يا اسحق ... الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق للدعوة لإلغاء الاتفاقية قبل فوات الأوان.. مؤتمر صحفي لحملة غاز العدو احتلال الإثنين اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير

الاحصاءات: 40% من سكان الاردن اطفال

الاردن 24 -  
قالت دائرة الاحصاءات العامة ان نسبة الاطفال الذين لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العامر بلغت حوالي 40% ، وفق تقديرات سكان الاردن لعام 2019.
واوضحت الدائرة في بيان بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي الذي يصادف غدا ان نسبة الذكور من الاطفال في المملكة بلغت 39% ،مقابل 41.5% للإناث.
واشارت الى ان 13% من الأطفال الذين أعمارهم (3 سنوات إلى ما دون 5 سنوات) والذين يعيشون مع أمهاتهم ملتحقين في برنامج منظم للتعليم بمرحلة الطفولة المبكرة، موضحة ان النسبة تتوافق مع بيانات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2017-2018 حيث بلغ معدل الالتحاق الصافي لمرحلة رياض الأطفال 34% ، (4ر34% الذكور 5ر33% الإناث). واضافت ان بيانات وزارة التربية والتعليم للعالم الدراسي 2017-2018 اظهرت تقدماً واضحاً في معدل الالتحاق الصافي في مرحلة التعليم الأساسي حيث بلغت 5ر85% في العام الدراسي 1999-2000 ( الذكور 84% مقابل 7ر84% للإناث) .
وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية في نفس العام الدراسي بلغت نسبة الالتحاق 2ر68% ( 9ر61% للذكور مقابل 7ر74% للإناث).
--بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies