آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

4 أساليب جديدة وفعّالة لتنظيف البشرة

الاردن 24 -  
يشكّل تنظيف البشرة خطوة أساسيّة في روتيننا التجميلي اليومي، أما أهميتها فتكمن في أنها ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها في ظلّ ما تتعرّض له من ضغوط داخليّة واعتداءات خارجيّة. ولذلك تنشط المختبرات التجميليّة في ابتكار صيغ جديدة دائماً تزيد من فعالية تنظيف البشرة وتجعل منه وقتاً ممتعاً أيضاً. تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ متجددة تساهم في تخلي البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها وتركها صافية ونقيّة.

- الزيوت
قد تكون زيوتاً طبيعيّة أو مستحضرة تتميز بتركيبتها الزيتيّة، أما أهم ما يميّزها ففعاليتها في إزالة مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء. تتميّز الزيوت بملمسها الناعم وإمكانيّة استعمالها بشكل يومي من دون أن تُلحق أي أذى بالبشرة. وهي تناسب مختلف أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة.

دفئي القليل من الزيت المزيل للماكياج بين راحتيّ يديكِ قبل تدليكه بحركات دائريّة على بشرتكِ ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة لتزول معه كل بقايا الماكياج المتراكمة على بشرة الوجه والعينين. اشطفي بعد ذلك وجهكِ بالماء وجفّفي بشرتك فتصبح جاهزة لاستقبال مستحضر العناية الليلية.

- البلسم
يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الغنيّة مما يجعل منه فعّالاً في إزالة الماكياج وتأمين النعومة لمختلف أنواع البشرات بما في ذلك الجافة. يدلّل هذا المستحضر البشرة، إذ يغذّيها ويلعب دوراً مضاداً للتجاعيد في بعض الأحيان.

استعملي البلسم المزيل للماكياج تماماً كما تستعملين الزيت، وسخّنيه قليلاً بين يديكِ قبل تدليكه على البشرة. أضيفي إليه القليل من الماء ثمّ دلّكيه من جديد على البشرة والعينين قبل شطفه بالماء. يتكوّن البلسم عادةً من أساس زيتيّ مما يجعله ناعماً ومثالياً على منطقة محيط العينين.

- الجل
تتميّز صيغة الجل الهلاميّة بكونها مثالية على البشرات العاديّة والدهنيّة، فهي تزيل الماكياج كما تنقّي وتنعش البشرة.

تركيبة الجل تكون أكثر خفّة وليونة من البلسم، وهي بذلك تنظّف البشرة بالعمق دون أن تترك أي آثار دهنيّة عليها. يتمّ تدليك الجل على البشرة ثمّ شطفه بالماء ولكن انتبهي إلى أن هذا النوع من مزيل الماكياج لا يناسب منطقة محيط العينين، فتركيبته الخالية من الزيوت ليست فعّلة في إزالة ماكياج العينين إلا إذا كان مذكوراً على عبوته أنه مخصص أيضاً لهذا الغرض.

- الكريمات الراغية
هي الصيغة الأكثر تجدداً كونها تجمع بين كثافة الكريم وخفّة الرغوة. تتميّز بنعومتها على البشرة وهي تزيل آثار الماكياج والغبار المتراكمة عليها. يكفي خلط القليل من الكريم الراغي مع الماء بين راحتي اليدين للحصول على رغوة تساهم في تنظيف البشرة بالعمق وتحضيرها لاستقبال أمصال وكريمات العناية.