آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

1986 تاجرا شاركوا في انتخابات 6 غرف تجارية.. والكلالدة: نتحقق من عدة ملاحظات وصلتنا

الاردن 24 -  
أدلى نحو 1986 تاجرا بأصواتهم في انتخابات ست غرف تجارية حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت بنسبة تصويت 4ر20 بالمئة، وفق أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب.

وتجري الانتخابات في عمان واربد والزرقاء والعقبة والطفيلة ومأدبا، فيما يبلغ العدد الكلي للناخبين 29172 ناخبا ينتخبون 231 مرشحا.

وقال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن عملية الاقتراع بدأت في تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث أن عدد الغرف التجارية هي 16، جرت الانتخابات في غرفة تجارة الرمثا سابقا ليتبقى 15، فيما حُسمت مجالس 8 غرف تجارية بالتزكية، وواحدة لم يكتمل عدد الاعضاء المرشحين لمجلس الادارة.

وأضاف الكلالدة خلال مؤتمر صحفي إن الهيئة استقبلت العديد من الملاحظات، أبرزها حالة الاكتظاظ في مركز التصويت بالعاصمة عمان، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من مؤازري مرشحين تواجدوا في الممر المؤدي إلى قاعة التصويت.

ولفت إلى أن الهيئة تتحقق من بلاغ بوجود ناخبين ليسوا ممن وردت أسماؤهم في السجل التجاري للمؤسسة.

وينتظر عند بدء عمليات فرز صناديق الاقتراع المنتشرة في 68 مركز اقتراع على مستوى المملكة باستثناء الرمثا، الإعلان رسميا عن فوز 9 مجالس إدارات للغرف التجارية في السلط وجرش والمفرق والكرك ومعان والمزار الجنوبي والشونة الجنوبية والرصيفة وعجلون بالتزكية بعدما تساوى عدد المرشحين مع المقاعد المخصصة لعضوية مجالس إدارة الغرف التجارية.

وأجلت الهيئة المستقلة للانتخاب التي تشرف لأول مرة على انتخابات غرف التجارة والقطاعات التجارية، السبت الماضي، الانتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني، لتجري اليوم سندا لنص المادة 9/أ من قانون غرف التجارة المؤقت رقم 70 لسنة 2003.