آخر المستجدات
تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً اعتقال عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين رامي سحويل مدانات:البنزين المكرر في المصفاة لا يحتوي على الحديد الحكومة: رئيس الوزراء ألغى تعميم اقامة الصلاة وخطبة الجمعة العكور يكتب: نجاح الرزاز في القفز عن حاجز قانون الجرائم ..هل يمكنه من اكمال السباق والوصول الى خط النهاية؟ الرزاز يوضح أسباب سحب قانوني الجرائم الالكترونية والحصول على المعلومة رسالة الى حكومة فيها منسق لحقوق الانسان الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا.. ونثمن تعاون المملكة المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي التربية لـ الاردن24: تحويل موظفي الفئة الثالثة الى ثانية بعد اجتياز الامتحان الشركة الأولى للتمويل.. مديونية شخص واحد نحو مليون ونصف دينار - وثيقة الطاقة النيابية تطالب الحكومة بإعادة النظر بسعر مادة الكاز غنيمات: الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية خبراء اقتصاديون : موازنة ٢٠١٩ اكذوبه كبرى ،ارقام غير صحيحة،وبيع للوهم الكباريتي لـ الاردن٢٤: لا نعرف لماذا هذا الاصرار الحكومي على الغاء اتفاقيتنا مع تركيا؟ الصايغ لـ الاردن٢٤: تفويض اراضي الخزينة للقانطين عليها واستصدار قوشان الحكومة : سنعلن عن الوظائف الشاغرة للفئات العليا ، والتعيين يخضع للاسس اجواء غائمة وباردة اليوم وغدا ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها الأرصاد تحذر من الانزلاقات وتدني الرؤية
عـاجـل :

28 ألفا في حفل عيد ميلاد طفلة.. والشرطة تتحرك

الاردن 24 -  
وجهت طفلة هولندية في الخامسة عشر من عمرها دعوة لأصدقائها لحضور حفل عيد ميلادها في إحدى البلدات الهولندية الصغيرة عبر تطبيق سنابشات.

وأجبرت الطفلة لاحقا على الاختفاء بعد أن انتشرت الدعوة عبر سنابشات، ثم انتقلت إلى دعوة عامة على موقع فيسبوك، حيث عبر 28 ألف شخص عن رغبتهم في الحضور.

وفي الدعوة التي وجهتها الثلاثاء، قالت الطفلة إنها تريد من أصدقائها "الاحتفال معها في يومها الكبير في منزل الأسرة" في قرية كاتويك بالقرب من كوييك، بجنوب شرقي هولندا.

وخلال ساعات من نشر الدعوة على فيسبوك انهالات الموافقات على الحضور، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويبدو أن الأمر وصل إلى مسامع الشرطة، فأصدر محافظة البلدة بيانا قال فيه "لن تكون هناك حفلة في كاتويك، وحذر من قدوم أي شخص إلى البلدة بنوايا خاطئة".

وأجبرت الشرطة الطفلة على مغادرة البلدة، التي لا يزيد عدد سكانها على بضع مئات من الأشخاص، مؤقتا بعد مخاوف من أن تجتذب دعوتها الآلاف من الأشخاص وبالتالي إثارة الشغب.

وقال والدا الطفلة إن الدعوة "تمت قرصنتها من موقع سنابشات" من قبل غرباء.

وقام شخص غير معروف بنشر الدعوة على فيسبوك، الجمعة، وفتح حسابا تحت مسمى "أحداث" على الموقع ونشر فيه دعوة الحفلة والعنوان، وأطلق على الحدث مسمى "بروجكت إكس كاتويك"، مستلهما اسم فيلم أميركي كوميدي في ذلك.

وعند إغلاق صفحة الحدث على فيسبوك، كان 8000 شخص قد أكدوا حضورهم، بينما أبدى 20 ألفا اهتمامهم بالحضور.

وقال عم الفتاة في تصريح للإذاعة الهولندية إن الفتاة أجبرت على الاختفاء، في حين قال محافظ البلدة فيم هيلنار في بيان "المؤكد أنه لا يوجد ولن تكون هناك حفلة في كاتويك".

وأشار إلى أنه يتحدث باسم البلدة وسكانها، وخصوصا هؤلاء الذين أصيبوا بالقلق جراء ذلك، مهددا بإيقاف كل من يأتي إلى البلدة "بنوايا سيئة".