آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

2312 طالبا أردنيا يدرسون في أمريكا

الاردن 24 -  

اكدت السفارة الامريكية بعمان ان عدد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون حالياً في مؤسسات بجميع أنحاء الولايات المتحدة ثابت في عام 2017، وهو ما يعادل تقريباً الرقم القياسي المسجل في العام الماضي للطلاب الأردنيين في الولايات المتحدة.

جاء ذلك وفقاً لتقرير سنوي أصدره معهد التعليم الدولي، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية.

وقالت السفارة في بيان صحافي مساء اليوم ان تقرير "الأبواب المفتوحة" لعام 2016/2017 يبين أنه يوجد حالياً 2312 طالبا أردنيا يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات. ولا يشمل هذا الرقم الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية، ويمثلون أقل من واحد في المئة انخفاضا عن 2015/2016. واكدت السفارة ان الأردن يظل في المرتبة الثامنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدد الطلاب في الولايات المتحدة. وتجاوز العدد الإجمالي للطلاب الدوليين في الجامعات والكليات الأمريكية المليون للمرة الثانية على التوالي خلال العام الدراسي 2016-2017، بزيادة قدرها 3% مقارنةً عن العام السابق.

وعلى العكس من ذلك، هناك حوالي 970 طالبا أمريكيا في الأردن هذا العام، بانخفاض بسيط عن العام السابق.