آخر المستجدات
المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعلنون اضرابا عن الطعام بنس: كلمة أردوغان حول مقتل خاشقجي تتعارض مع تأكيدات النظام السعودي متحدثون لـ الاردن24: على المفاوض الاردني الحذر من الابتزاز الاسرائيلي.. والقانون الدولي في صف المملكة ابو عاقولة لـ الاردن24: فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر.. والوضع لا يسمح بالعمل ليلا "سكاي نيوز" البريطانية: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي بمنزل القنصل السعودي النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة المهندسون العاملون في التربية يعلقون اضرابهم حتى نهاية الشهر القادم "المعلم النقابي" يرفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا - فيديو وصور اردوغان: لدينا ادلة على أن قتل جمال خاشقجي لم يكن وليد شجار.. وادعو الملك سلمان لتسليم المنفذين هميسات لـ الاردن24: لا نلغي أي طلب من ديوان الخدمة إلا بوصول المتقدم إلى 55 عاما ابو السكر يهاجم وزارة البلديات.. ويستهجن تشكيل لجان تحقيق وتسريب الكتب الحكومة: اتخذنا كافة الخطوات لابلاغ اسرائيل بقرار الباقورة والغمر وزير الخارجية السعودي: سنقبض على كل المسؤولين عن وفاة"خاشقجي الوزير العموش ل الاردن٢٤: صرف مستحقات العاملين على الصحراوي نهاية الشهر الحالي 14 اصابة بتصادم 4 مركبات وحافلة مدرسة في عمان رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين

2312 طالبا أردنيا يدرسون في أمريكا

الاردن 24 -  

اكدت السفارة الامريكية بعمان ان عدد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون حالياً في مؤسسات بجميع أنحاء الولايات المتحدة ثابت في عام 2017، وهو ما يعادل تقريباً الرقم القياسي المسجل في العام الماضي للطلاب الأردنيين في الولايات المتحدة.

جاء ذلك وفقاً لتقرير سنوي أصدره معهد التعليم الدولي، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية.

وقالت السفارة في بيان صحافي مساء اليوم ان تقرير "الأبواب المفتوحة" لعام 2016/2017 يبين أنه يوجد حالياً 2312 طالبا أردنيا يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات. ولا يشمل هذا الرقم الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية، ويمثلون أقل من واحد في المئة انخفاضا عن 2015/2016. واكدت السفارة ان الأردن يظل في المرتبة الثامنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدد الطلاب في الولايات المتحدة. وتجاوز العدد الإجمالي للطلاب الدوليين في الجامعات والكليات الأمريكية المليون للمرة الثانية على التوالي خلال العام الدراسي 2016-2017، بزيادة قدرها 3% مقارنةً عن العام السابق.

وعلى العكس من ذلك، هناك حوالي 970 طالبا أمريكيا في الأردن هذا العام، بانخفاض بسيط عن العام السابق.