آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

200 الف طن القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في الميناء الجديد

الاردن 24 -  
قال مدير صوامع الحبوب في العقبة المهندس حسام ابوالغنم، ان القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد تصل الى 200 الف طن خلال العام 2019 الحالي، اضافة الى ساحة مخصصة للشاحنات ورصيف لمناولة الحبوب اقشطة ناقلة من موقع الرصيف ولغاية الصوامع ومحطة للحبوب وتغليف الغلال.
وأضاف في تصريح اليوم الخميس، ان صوامع الحبوب تواصل استقبالها لكافة السفن المحملة بالحبوب من خلال عمليات التخزين المبرمجة التي تتم وفق اعلى المواصفات والمعايير الدولية وبافضل الوسائل والطرق في عمليات النقل من السفن الى الصوامع.
وأوضح الهدف من انشاء الصوامع الجديدة هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل الى 200 الف طن بدلا من 100 الف طن في الصوامع القديمة مشيرا الى ان شركة تطوير العقبة ووزارة الصناعة والتجارة والشركة العامة لصوامع الحبوب، اتفقت على ان يتم زيادة مدى الاستفادة من موقع صوامع الحبوب الجديدة من خلال تحويلها الى موقع للتخزين الاستراتيجي والذي من خلاله ستضاف إمكانية التخزين لفترات أطول وإعادة التصدير الى خارج المملكة.
جدير بالذكر ان اول سفينة حبوب رست في ميناء العقبة الجديد وتم تفريغ حمولتها كان في اذار 2017 وبقدرة تفريغ وصلت الى 1600 طن/ساعة، وهي اعلى من سابقتها في الميناء القديم حيث وصلت سرعة أذرع التفريغ الى 800 طن/الساعة.
وما زالت سفن الحبوب القادمة الى موانيء العقبة تفرغ حمولاتها بشكل يومي في الصوامع الجديدة، حيث ترسو حاليا السفينة نيقوسيا والتي تحمل على متنها 65 الف طن من الشعير سيتم تفريغها في صوامع الحبوب الجديدة .
--(بترا)