آخر المستجدات
وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة عودة الفلسطينية "رسمية عودة" للأردن بعد إبعادها من امريكا تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد.. الضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام هميسات: تعيين اوائل خريجي الجامعات لبعض التخصصات خلال اسبوعين الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان: حافلات حديثة وتعبيد شوارع وتقاطعات طالبات مدرسة زبدا يواصلن الاضراب عن الدراسة.. والاهالي: لا بديل عن مبنى جديد اعتقال 3 اردنيين في اسرائيل بتهمة السرقة.. والخارجية تتابع السفير عبيدات: الاردنيون في المكسيك بخير الحباشنة: آل البيت توقع طلبتها على التنازل عن مكرمة "الجسيم".. والطويسي يتدخل العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة بعد رفع معدلات القبول فيها

11 الف حقيبة مدرسية من صندوق الزكاة .

الاردن 24 -  
سلم صندوق الزكاة الى مدراء الأوقاف في مختلف محافظات المملكة (11)ألف حقيبة مدرسية بكلفة تقديرية بلغت (92) ألف دينار، لتوزيعها على مستحقيها من الطلبة الفقراء والمحتاجين واهالي الطلبة المنتفعين من الصندوق.

  وخلال حفل  اقيم اليوم  في مسجد القواسمي، أشار وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات وبحضور امين عام الوزارة محمود الحديد ومدير عام صندوق الزكاة ومدراء اوقاف المحاافظات الى أهمية دور صندوق الزكاة  في تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين ورعاية وكفالة الأيتام وإقامة المشاريع  الإنتاجية.

 وقال إن هذه الحقائب جاء تسليمها تزامنا مع بداية العام الدراسي لمساعدة أهالي الطلبة المحتاجين في تأمين جزء من مستلزمات الطلبة.
  وأضاف أن الصندوق خلال المرحلة المقبلة، وفي إطار خطة عامة سيركز على تقديم المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المتوسطة للأسر الفقيرة والمحتاجة لكي تعتمد هذه الأسر على نفسها دون حاجة لأي مساعدات، مبينا أن توزيع الحقائب المدرسية حالة من حالات التكافل الاجتماعي في بلدنا.

وأكد عربيات على أن موسم الحج هذا العام مفخرة وطنية وفقا لمعايير النقل والسكن والاعاشة وهو انجاز وطني شهد له الجانب السعودي والحجاج الأردنيين حيث أكد الحجاج ان الخدمات وصلت لمرحلة الرفاهية  واكد انه لن يكون الموسم المثالي الأخير بل هو خطوة على طريق للوصول لاعلى المستويات  

وتقدم بالشكر لكل من ساهم ويساهم في إنجاح مشاريع الوزارة وازدهارها وتطورها لتكون انموذجا على مستوى الوطن العربي في العمل والعطاء .


 وبين مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن صندوق الزكاة حقق انجازات نوعية في فترته الاخيرة  في مجال تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين .


ودعا السميرات الأثرياء والموسرين الى تقديم صدقاتهم وزكاة أموالهم للصندوق لتمكينه من مواصلة رسالته الانسانية السامية تجاه شرائح الفقراء والمحتاجين، مؤكدا أن عملية توزيع المشروعات والمعونات والمخصصات تخضع لشروط دقيقة ودراسات ميدانية شاملة لتحديد مدى حاجتهم لمثل هذه المساعدات، كما انها تخضع لرقابة ديوان المحاسبة والرقابة الداخلية.